الرياضة

بيان إماراتي عن أزمة انسحاب الوحدة من دوري أبطال آسيا

أصدر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، بياناً توضيحياً لجهوده المساندة لنادي الوحدة، بعد انسحابه من دوري أبطال آسيا، وعقب تلقيه خطاباً من الاتحاد الآسيوي، يشير إلى أن اللجنة الفرعية لفيروس كورونا، اعتبرت الفريق منسحباً.
وجاء في البيان: «يؤكد اتحاد الإمارات لكرة القدم، أنه قام بتقديم ملف متكامل إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تضمن شرحاً تفصيلياً حول الأسباب التي أدت إلى عدم تمكن الوحدة من السفر، وخوض مباريات دوري أبطال آسيا 2020، ويأتي ذلك ضمن مسؤولياته تجاه الأندية الإماراتية، وضمان حقوقها في مختلف المنافسات الكروية الخارجية».
وأضاف: «تلقى اتحاد الكرة الإماراتي اول امس، خطاباً من الاتحاد الآسيوي، يشير إلى أن اللجنة الفرعية لفيروس كورونا في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، اعتبرت فريق الوحدة منسحباً من البطولة، بعد عدم تمكنه من السفر وخوض المباريات المتبقية في المجموعة الأولى».
وأكمل: «اعتبرت اللجنة الفرعية أن الظروف التي أحاطت بنادي الوحدة، والتي أدت إلى عدم تمكنه من السفر يُنطبق عليها وصف «الظروف القهرية»، وتم إلغاء نتائج المباريات التي خاضها الفريق في البطولة، وعدم احتساب أي نقاط أو أهداف من المباريات السابقة للفريق عند تحديد الترتيب النهائي للمجموعة».
وتابع: «كما قررت اللجنة الفرعية تطبيق المادة 6.5 التي تتيح لها الحق باتخاذ القرارات التي تراها مناسبة دون تطبيق المواد 6.1 و6.2 و6.3 من لائحة البطولة التي تنص على اتخاذ إجراءات وغرامات مالية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق