المحليات

«الكهرباء»: إعادة التيار إلى منطقة مزارع العبدلي بعد عطل في أحد الخطوط الهوائية

كتب فارس عبد الرحمن:

أفاد الوكيل المساعد لشبكات النقل الكهربائية م.جاسم النوري، باندلاع حريق محدود في محول محطة التحويل الرئيسية الشقايا A، وتم عزل المحطة احترازيا. وأوضح النوري ان ا لشبكة فقدت على اثر هذا الحادث 10 ميغاواط، مبينا ان الحادث لم يسفر عن أي انقطاع للتيار في المناطق السكنية.
وبين انه فور وقوع الحادث توجهت فرق الاطفاء وفرق الطوارئ التابعة للوزارة وتم إخماد الحريق وعزل المحول المتضرر واعادة التيار للمحطة في أقل من ساعتين من لحظة اندلاع الحريق.
واشار إلى عدم وقوع أي اضرار بشرية، موضحا أنه جارٍ التحقيق للوقوف على الاسباب التي أدت لحدوث الحريق.
فيما أعلنت وزارة الكهرباء والماء عن اعادة التيار الكهربائي لمنطقة مزارع العبدلي بعد ان شهدت انقطاعاً في التيار الكهربائي نتيجة عطل في أحد الخطوط الهوائية الذي تعرض لعطل نتيجة الضغط الزائد. وقالت الوزارة انها تلقت بلاغاً حول وجود انقطاع في التيار الكهربائي في منطقة مزارع العبدلي وتم العمل على اعادة التيار الكهربائي فيها بعد جهود مضنية من قبل فرق الوزارة.
إلى ذلك، اكدت مصادر في وزارة الكهرباء والماء ان الانقطاعات الحاصلة بين حين وآخر في البلاد ضمن الاطار الطبيعي وهي محدودة ويتم التعامل معها فور ورود البلاغ الى الوزارة.
واكد ان ضغطاً على الشبكة تسبب في هذه الانقطاعات، مشيرة الى ان الكويت من افضل البلاد على مستوى العالم بنسبة انقطاع التيار الكهربائي والاعطال في الشبكات، وذلك حسب التقارير المعروضة امام اللجان العاملة المختصة.
وأوضحت ان الفرق قامت بعمل اللازم من خلال اصلاح الأعطال الموجودة وإعادة التيار الكهربائي للمنطقة في أوقات قياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق