الرياضة

مواجهات حاسمة في دوري نجوم قطر خلال الجولة الحالية

سيدخل دوري نجوم قطر لكرة القدم مرحلة الحسم عندما يلتقي الدحيل المتصدر مع الخور صاحب المركز قبل الأخير، وملاحقه المباشر الريان مع الشحانية متذيل الترتيب اليوم، في الجولة قبل الأخيرة للمسابقة.

ويتصدر الدحيل، الذي قد يتوج باللقب بعد غد في حال خسارة الريان، المسابقة برصيد 46 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن الريان.

وخسر الدحيل أمام السد في مباراة قمة بالجولة الماضية، بينما فاز الريان على السيلية ليتقلص الفارق بين الفريقين.

ويركز المغربي وليد الركراكي مدرب الدحيل، على مواجهة الخور صاحب المركز قبل الأخير والمهدد بالهبوط بشدة، لأن الفوز سيضمن حفاظ الفريق على فارق النقطة على الأقل في حال فوز الريان.

ومن جانبه قال دييغو أجيري مدرب الريان، عن مواجهة الشحانية: «هذه المباراة بمثابة نهائي، ووضع الشحانية يزيد من صعوبة اللقاء، وأثق في تقديم اللاعبين لأفضل ما لديهم لأننا لا نريد الخسارة ونركز فقط على مبارياتنا وهدفنا الفوز بآخر مباراتين دون النظر الى نتائج المنافسين على اللقب».

واعترف نبيل أنور مدرب الشحانية، بصعوبة وأهمية مواجهة الريان، قائلا في مؤتمر صحافي امس: «الريان استطاع تقليص فارق النقاط مع الدحيل المتصدر إلى نقطة واحدة، ولذلك سيخوض لقاء الشحانية كمباراة نهائية، ونفس الأمر ينطبق علينا، وهذه مواجهة مصيرية للفريقين في ظل صعوبة موقفنا واحتلال المركز الأخير قبل جولتين على النهاية». ويملك الشحانية 15 نقطة متأخرا بفارق نقطة واحدة عن الخور، الذي سيخوض أيضا موقعة صعبة أمام الدحيل، ونقطتين عن أم صلال.

وعقب انتصاره المثير في الجولة الماضية على الدحيل، يلتقي السد حامل اللقب، مع قطر في مباراة يسعى خلالها مدربه الإسباني تشافي هيرنانديز لمواصلة الانتصارات وانتظار نتائج مباراتي الدحيل والريان.

ويحتل السد المركز الثالث برصيد 41 نقطة، متأخرا بفارق خمس نقاط عن الدحيل وأربع عن الريان.

وقال تشافي في مؤتمر صحافي: «سعيد جدا بالفوز على الدحيل وأعتقد أنه خلال المباريات الـ6 الأخيرة ضده كان الفوز من نصيبنا في 4 وتعادلنا مرة واحدة وخسرنا مثلها، وهذا يعني أننا نمتلك قدرة الفوز على الجميع».

وعن مواجهة قطر قال: «هذه المباراة ستكون صعبة جدا وكما تعلمون خسرنا «3-0» أمام قطر في الدور الأول، لذلك فهي مباراة مهمة لنا لأننا نسعى إلى زيادة الضغط على الدحيل والريان».

وواصل تشافي: «نسعى لحصد النقاط الثلاثة رغم صعوبة المباراة، لأن قطر مازال في منطقة الخطر، ولذلك سوف يقاتل خلال المباراة، إنه فريق منظم بقيادة المدرب وسام رزق».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق