المحليات

اعتماد التقويم الدراسي للعام 2020/2021

كتب محسن الهيلم:

اعتمدت وزارة التربية التقويم الدراسي للعام الجديد 2020/2021 والذي يشمل بدء دوام جميع العاملين والطلبة من مختلف المراحل الدراسية وتسجيل طلبة المنازل كما يشمل الإجازات والعطل الرسمية.

واكدت الوزارة في بيان صحافي أمس، الحرص على تعقيم المدارس قبل بدء دوام المعلمين وتجهيز وتنظيف الأقسام العلمية تمهيدا لاستقبال المعلمين للعام الدراسي المستكمل 2020/2019 معلنة أنه تم عقد دورات تدريبية للمعلمين والطلبة لتدريبهم على مهارات استخدام برنامج «تيمز» للتعلم عن بعد.

كما أكدت الحرص على تطبيق جميع الاشتراطات الصحية قبل دخول الموظفين إلى المدارس وتوفير الكمامات والمعقمات والقفازات وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء بشأن الدوام في المرحلة الحالية من مراحل العودة للحياة الطبيعية فضلا عن إعداد برنامج حجز المواعيد لمراجعة المدارس ضمانا لعدم تزاحم المراجعين.

وفي سياق متصل قام مدير عام منطقة الجهراء بالانابة حمد السعيد بجولة تفقدية على ثانوية أم الحارث الانصارية قي منطقة الصليبية حيث شاهد الدراسة عن بعد وحضر الى الفصول الدراسية وقد ابدى اعجابه بالعمل وطريقة التنظيم واستمع السعيد الى ملاحظات الادارة المدرسية وأعطى تعليماته بتطبيق تعليمات وزارة التربية والحرص على تحفيز المعلمات والتزامهن بالحصص.

وشكر السعيد ادارة المدرسة على جهودها الحثيثة في تطبيق الخطة الدراسية والحرص على ايصال المعلومة الى المتلقي بكل سهولة.

ومن جهتها قالت مديرة ثانوية أم الحارث الانصارية امينة الهاجري إن المدرسة استعدت بشكل دقيق لهذه المرحلة ولم تكن هناك اي عوائق تذكر، حيث اثبتت المعلمات جدارتهن في تحمل المهام واستطاعن الابداع والانجاز، وقد وفرت ادارة المدرسة  شبكة انترنت وأدوات تعقيم، مشيرة الى انه تم تجهيز الفصول وتقسيم العمل لأداء الحصص الدراسية عن بعد وتكليف قسم الحاسب الآلي لمتابعة سير عملية التعليم عن بعد مع المعلمين في الفصول لضمان سير الحصص الدراسية بالشكل المطلوب.

‎وأوضحت الهاجري  أن البرنامج المستخدم في التعليم عن بعد يرصد حركة الطالب وتفاعله أثناء الحصص الدراسية وتم التأكيد على الطلاب في هذا الشأن وفي الحضور اليومي والمشاركة والتجاوب مع المعلمين في الواجبات وتسليم التقارير.

وختم حمد السعيد جولته وقدم شكره على ما شاهده من انجاز وانضباط وابداع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق