المحليات

«البلدية»: الكشف على 4810 محلات وتوجيه 2405 إنذارات

كشفت بلدية الكويت عن قيام فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة حولي بعدة جولات ميدانية خلال الفترة من 30 يونيو الماضي وحتى 8 الشهر الحالي، أسفرت عن الكشف على 4810 محلات داخل المجمعات التجارية والاسواق المركزية ومحلات التجزئة للتأكد من تطبيق كل الاشتراطات.

وفي هذا الصدد أكد مدير فرع بلدية محافظة حولي أحمد الهزيم، تكثيف الجولات الميدانية من قبل مفتشي الفريق الرقابي بطوارئ فرع المحافظة خلال الفترة من 30 يونيو الماضي وحتى 8 الحالي لرصد المخالفين، فضلاً من التأكد من أصحاب المحلات والمجمعات التجارية والاسواق بتطبيق الاشتراطات الصحية بالتعاون مع الجهات المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكداً استمرار الجولات الميدانية لرصد عدد أكبر من المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

وذكر أنه تم توجيه 2405 انذارات وتعهدات لمجمعات ومحلات واسواق غير ملتزمة، فضلا عن تحرير 23 مخالفة وغلق 10 محلات عقب الكشف على 4810 محلات وأسواق ومجمعات تجارية.

وأشاد الهزيم بأصحاب المحلات والمجمعات والاسواق بالتزامهم بكافة الاشتراطات الصحية ولوائح وأنظمة البلدية، مطالباً الجميع بالتقيد بالاشتراطات ولوائح انظمة البلدية تجنباَ للمخالفة والغلق الاداري، مشدداً على مفتشي فريق الطوارئ بالتعامل بكل حزم مع المخالفين لعدم تطبيقهم الاشتراطات الصحية وعدم تقيدهم بلوائح وأنظمة البلدية، لاسيما وأن البلدية تحرص كل الحرص على صحة وسلامة الجميع ومرتادي تلك الاسواق والمحلات والمجعات التجارية بالتعاون مع الجهات المعنية المختصة.

وفي سياق متصل، أعلنت بلدية الكويت أن فرقها الرقابية على مستوى محافظات الكويت قامت أمس الأول بتحرير 58 مخالفة، والكشف على 276 محلا وسوقا، وتوجيه 166 إنذارا لمحال وأسواق خالفت قرارات وتعاميم بلدية الكويت.

وذكرت أن الفرق التابعة لها قامت أيضاً بغسل وتعقيم 14297 حاوية قمامة مختلفة الاحجام، وعلى مستوى مختلف المحافظات، إضافة إلى رفع 22 سيارة مهملة من الشوارع والميادين، واصدار 5 رخص بناء.

وشددت البلدية على أنها ستكثف جولاتها الميدانية خلال مراحل العودة التدريجية للحياة الطبيعية للتأكد من تطبيق القرارات وتنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية حرصاً على سلامة جميع المواطنين والمقيمين.

إلى ذلك، أوضحت البلدية أن الفريق الرقابي بفرع بلدية محافظة الفروانية قام بالتفتيش على سرداب بأحد العقارات في منطقة خيطان يقوم بتخزين مواد قابلة للاشتعال، وتمت مخالفته لفتح محل بدون ترخيص من قبل البلدية واغلاقه.

ولفتت إلى أن الفريق الرقابي بطوارئ فرع بلدية محافظة حولي قام بتوجيه 2405 إنذارات و23 مخالفة وغلق 10 محلات عقب الكشف على 4810 محلات وأسواق ومجمعات تجارية خلال الفترة من 30 يونيو الماضي وحتى 8 الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق