المقالات

استجواب رؤساء مجالس إدارات شركات القطاع الخاص

شاهدت عبر قناة CNN جلسة تاريخية لأعضاء الكونغرس الأميركي، حيث يستجوبون كلاً من:
1- مارك زكوربرج رئيس مجلس إدارة فيسبوك
2- چيف بيزوس رئيس مجلس إدارة أمازون
3- توم كوك رئيس مجلس ادارة أبل
4- سندار بيتشاي رئيس مجلس إدارة غوغل
وهؤلاء يترأسون شركات كبرى لها تأثيرها ليس فقط في الولايات المتحدة الاميركية بل في العالم، وهذه الشركات الأربع مجتمعة تقدر قيمتها السوقية بما يقارب 4.8 تريليون دولار!
وذلك للتعرف على الآثار الخطيرة للشركات الأربع على حياة المواطن الأميركي والمصالح الأميركية.
وقد خطر ببالي لماذا لا يكون لدينا في الكويت نفس عملية الاستجواب لرؤساء مجالس إدارات الشركات الكبرى بقاعة عبد الله السالم للوقوف على دورها الوطني وآثارها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية على حياة المواطن الكويتي؟!
أما أنه ينطبق على الشركات الكبرى في القطاع الخاص المثل القائل: « الشركات الكبرى بالقطاع الخاص ضرس يأكل ولا يؤكل عليه»؟!
ودمتم سالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق