الرياضة

انطلاق النشاط الرياضي المحلي 11 أغسطس الحالي

بدأ العد التنازلي لانطلاق النشاط الرياضي المحلي للرياضة الكويتية طبقاً للمواعيد التي تحددت خلال الاجتماعات السابقة للجنة الثلاثية «وزارة الصحة، الهيئة العامة للرياضة، اللجنة الأولمبية الكويتية».
وكانت جائحة كورونا التي مازلنا نعاني منها وراء توقف النشاط الرياضي للحركة الرياضية الكويتية منذ شهر مارس الماضي ونحمد الله عز وجل على تراجع الوباء وسنعود مرة اخرى لمزاولة الانشطة الرياضية الرسمية اعتبارا من الثلاثاء المقبل 11 أغسطس الحالي، حيث ينطلق ما تبقى من مسابقة دوري STC للدرجة الممتازة بلقاء مؤجل بين الكويت والنصر من الأسبوع الحادي عشر.
وهذا اللقاء له اهمية للعميد، اذ يشارك القادسية الصدارة برصيد 30 نقطة لكل منهما وفي حالة فوزه سيحتل الصدارة منفرداً بفارق نقاط هذا اللقاء.
ولن يقتصر الامر على انطلاق النشاط الكروي فقط، بل ستتبعه الألعاب الاخرى تباعاً، كل حسب جاهزية اتحاد كل لعبة للانطلاقة لاستكمال الدوريات المختلفة لتلك الألعاب.
وفي السياق نفسه بدأت كل الأندية تدريباتها منذ الشهر الماضي في معظم الألعاب الجماعية والفردية.
وكانت اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات الرياضية قد وضعت تصوراً لاستكمال الدوريات والمسابقات للموسم 2019/2020 وتختتم في 28 أغسطس الحالي او مع بداية شهر سبتمبر المقبل على ان تنطلق دوريات ومسابقات 2020/2021 في 15 سبتمبر المقبل.
ووضعت اللجنة الثلاثية شرطاً لتنفيذ هذا البرنامج بأن على الجميع ان يلتزم بالإجراءات الاحترازية بجانب التباعد الاجتماعي حرصاً على عدم تفشي الوباء مرة اخرى، ولذلك ستقام جميع المباريات المختلفة والمسابقات من دون حضور جماهيري حتى تسمح اللجنة الثلاثية بذلك ومن المنتظر في حالة الموافقة على حضور الجماهير المباريات سيكون محدود العدد وقد يقتصر على اعضاء الجمعية العمومية لكل ناد وايضا باعداد محدودة حرصاً على صحة الجميع، ولكن قد يتم تأجيل انطلاق الدوري اذا لم ينجح الاتحاد في احضار المدربين والمحترفين، لكن الاتجاه الاقوى تثبيت موعد الانطلاق، هذا وحالياً تقوم جميع الاندية باتمام استعداداتها لتكون فرقها جاهزة وحتى تكون البداية قوية بعد توقف خمسة اشهر بلا حراك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق