المحليات

«البلدية»: إغلاق 46 محلاً تجارياً قبل وخلال عيد الأضحى

كتب فارس عبدالرحمن:

قالت بلدية الكويت، ان فرقها الرقابية قامت قبل وخلال أيام عطلة عيد الاضحى المبارك بإغلاق 46 محلا تجاريا لمخالفتها الاجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات الصحية.
واضافت البلدية في بيان أمس، ان أفرع البلدية بالمحافظات كشفت خلال جولات ميدانية على 1197 محلاً ووجهت 1142 انذاراً وحررت 206 مخالفات متنوعة لمحلات وأسواق موازية لمخالفتها الاجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها السلطات الصحية لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد.
واوضحت ان هذه الجولات تأتي في اطار جهود الجهاز الرقابي بأفرع البلدية التي يقوم بها في مثل هذا الوقت من كل عام لمحاربة الباعة والقصابين الجائلين ومنافذ بيع الأغنام غير المرخصة، فضلا عن مجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.
وأشارت الى ان الفرق الرقابية شاركت ايضا بعملية تنظيم دخول المضحين للمسالخ كما رصدت 73 مخالفة لبيع الأغنام بالمناطق السكنية و42 مخالفة لبائعين متجولين وضبطت 7 قصابين مخالفين تمت إحالتهم للجهات المختصة.
ولفتت الى ان البلدية قامت في الفترة نفسها ايضا بازالة 250 اعلانا عشوائيا مخالفا وغسل وتعقيم 74954 حاوية مختلفة الأحجام، كما قامت بتعقيم عدد من المساجد بالمناطق السكنية وغسل ساحاتها ورفع 69 سيارة مهملة وسكراب تشوه المنظر العام.
إلى ذلك، أعلنت بلدية الكويت أن فرقها الرقابية على مستوى محافظات الكويت قامت أمس الأول بتحرير 35 مخالفة، والكشف على 220 محلا وسوقا، وتوجيه 220 إنذارا لمحال وأسواق خالفت قرارات وتعاميم بلدية الكويت.
وذكرت أن الفرق التابعة لها قامت أيضاً بغسل وتعقيم 10934 حاوية قمامة مختلفة الاحجام، وعلى مستوى مختلف المحافظات، إضافة إلى رفع 12 سيارة مهملة من الشوارع والميادين، وغلق 11 محلاً.
وشددت البلدية على أنها ستكثف جولاتها الميدانية خلال مراحل العودة التدريجية للحياة الطبيعية للتأكد من تطبيق القرارات وتنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية حرصاً على سلامة جميع المواطنين والمقيمين.
وفي سياق متصل، كشفت بلدية الكويت عن قيام الفريق الرقابي بفرع بلدية محافظة حولي بغلق 2 مقهى بمنطقة حولي قاما باستقبال الزبائن بالمخالفة للقرارات والتعاميم المتعلقة بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق