المحليات

«البلدية»: السماح بفتح المجمعات التجارية حتى الثامنة مساءً

كتب فارس عبدالرحمن:

أعلن المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي، السماح بفتح المجمعات التجارية من الساعة العاشرة صباحا حتى الثامنة مساء علاوة على السماح بفتح الأسواق الغذائية الموازية والتجزئة من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الثامنة والنصف مساء. وقال المنفوحي في بيان صحافي امس، إن التغيير بتوقيت السماح يأتي في إطار الانتقال من المرحلة الثانية إلى الثالثة من مراحل العودة التدريجية للحياة الطبيعية تماشيا مع قرار مجلس الوزراء المتخذ في يوم الخميس الماضي اعتبارا من أمس الأول.
وأضاف أنه تقرر السماح بفتح الأسواق الغذائية الموازية والتموينية ومحلات الأغذية ومحلات التجزئة التي تم السماح لها في المرحلة الثانية بكل المناطق من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الثامنة والنصف مساء.
ولفت إلى حظر استقبال رواد الأسواق المسجلة ضمن برنامج حجز المواعيد الخاص بوزارة التجارة والصناعة بدون مواعيد مسبقة واقتصار استقبالهم فقط وفق نظام برنامج الحجز خلال فترة السماح المذكورة.
وأكد المنفوحي على استمرار غلق أنشطة الفنادق والمنتجعات مثل حمامات السباحة وصالات الرياضة والصالونات وأماكن الجلوس وما في حكمها.
في سياق متصل، أعلنت «البلدية» وضع خطة عمل مكثفة لاستعدادات عيد الأضحى المبارك والتي تشمل رصد القصابين الجائلين في المناطق السكنية فضلا عن رصد محاصير الأضاحي المخالفة بالإضافة إلى رفع مخلفات الذبائح وتكثيف أعمال النظافة.
وأكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية سعد الخرينج، أنه تم وضع خطة عمل متكاملة تشمل عدة محاور ترتكز على تطبيق لوائح وأنظمة البلدية على المخالفين فضلا عن رصد القصابين الجائلين بمناطق السكن الخاص لمجابهة فيروس كورونا لاسيما أن القصابين الجائلين لا يحملون شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض.
وأشار إلى أن الفرق الرقابية التابعة للإدارة تكثف عمليات رصد محاصير الأضاحي المخالفة بمناطق السكن الخاص بعموم مناطق المحافظة فضلا عن التعامل مع الباعة الجائلين الذي يستغلون فترة الأعياد ،لافتاً إلى أن الخطة تتضمن أيضاً تكثيف أعمال النظافة ورفع مخلفات الذبائح بناء على توجيهات الإدارة العليا بالبلدية.
وأضاف أنه تم إزالة 4 محاصير أضاح مخالفة بمناطق السكن الخاص بالعارضية والفردوس فضلا عن التعامل مع باعة جائلين بمنطقة جليب الشيوخ، مشيراً إلى أنه تم التنبيه على المفتشين بتطبيق لوائح وانظمة البلدية بكل حزم على المخالفين حرصا من البلدية على صحة وسلامة الجميع وتجنبا لانتشار فيروس كورونا.
وفي سياق متصل، أعلنت بلدية الكويت أن فرقها الرقابية على مستوى محافظات الكويت قامت أمس الأول بتحرير 24 مخالفة، والكشف على 246 محلا وسوقا، وتوجيه 139 إنذارا لمحال وأسواق خالفت قرارات وتعاميم بلدية الكويت، فضلاً عن غسيل وتعقيم 13652 حاوية قمامة مختلفة الاحجام، ورفع 14 سيارة مهملة، والإفراج عن 10 سيارات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق