المحليات

«التأمينات»: أداء المؤسسة المتميز يعكس كذلك شمولية سياسة الحوكمة الجديدة

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تحقيقها أرباحا صافية بقيمة 7.34 مليارات دولار عن الأداء الاستثماري للربع الأول من السنة المالية للفترة من الأول من أبريل الماضي وحتى 30 يونيو الماضي وهو أعلى أداء فصلي في تاريخ المؤسسة.
وقال نائب المدير العام للمؤسسة لشؤون الاستثمار رائد النصف، في تصريح صحافي أمس، إن الأداء المتميز في الربع الأول يمثل نقطة تحول في المؤسسة ويعكس حصافة ومتانة السياسة الاستثمارية الجديدة وكفاءة فريق الاستثمار الجديد الذي يضم أكثر من 76 كويتيا.
وأكد النصف أن هذا الأداء يعكس كذلك شمولية سياسة الحوكمة الجديدة التي أثبتت فعاليتها أثناء تقلبات السوق التي بدأت المؤسسة تنفيذها منذ عام 2017.
وأضاف أن «هذا الأداء المتميز على الرغم من تقلبات السوق الناتجة عن جائحة كورونا «كوفيد- 19» وغيرها من تحديات بين الاقتصادات العظمى يعتبر ثمرة الجهود التي قامت بها الإدارة المؤسسة ولجنة الاستثمار وفريق الاستثمار ولاشك أن هذا الأداء هو نقطة تحول في تاريخ المؤسسة الاستثماري».
وأوضح أنه منذ عام 2017 ولجنة الاستثمار في المؤسسة تتبع استراتيجية استثمارية واضحة تهدف إلى تحقيق عوائد مجدية بمعدل مخاطر منخفض.
وأفاد بأن من ركائز هذه الاستراتيجية التعامل فقط مع أفضل شركات إدارة المحافظ المصنفة في الدول التي نستثمر بها وتخفيض معدل الأموال غير المستثمرة والذي انخفض 37.2 % من إجمالي أصول المؤسسة.
وبين النصف أن هذا الانخفاض يأتي بحسب الخطة المعتمدة التي تهدف إلى الوصول لنسبة أصول نقدية أو شبه نقدية أقل من 4 ٪ بحلول 31 مارس 2021.
وأكد أن هذه الاستراتيجية تتم مراجعتها دوريا للأخذ بالاعتبار تطورات الأسواق العالمية ولا شك أن المؤسسة اليوم بدأت بقطف ثمار الاستراتيجية الاستثمارية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق