المحليات

«الموانئ»: حققنا 50.1 مليون دينار أرباحاً عن السنة المالية 2019-2020

أعلنت مؤسسة الموانئ تحقيقها 50.1 مليون دينار أرباحا عن السنة المالية 2019 – 2020.
وقال المدير العام للمؤسسة الشيخ يوسف العبدالله، في بيان صحافي أمس، إن هذه الأرباح التي حققتها المؤسسة للعام الثاني على التوالي تعتبر أعلى ربح منذ انشائها على مدى 36 عاما.
وأضاف أن مجموع أرباح المؤسسة خلال السنوات الخمس الماضية منذ 2015 حتى 2020 يعادل 50 % من الأرباح المحققة منذ إنشاء المؤسسة عام 1979 وحتى 2014.
وأوضح أنه مقارنة بين الأرباح المحققة قبل تولي الإدارة الحالية في الفترة منذ عام 2010-2015 فقد بلغت الأرباح حينها 88.8 مليون دينار بينما قفزت أرباح المؤسسة إلى 260 مليون دينار أي بنسبة تقارب 250 % بعد تولي الإدارة الحالية.
وذكر أن ارتفاع أرباح المؤسسة في السنوات الخمس الماضية مقارنة بالسنوات الخمس التي سبقتها يرجع لأسباب تم التخطيط لها وجار تنفيذها ضمن استراتيجية مالية وإدارية وقانونية جديدة وضعتها الإدارة الحالية تعتمد أركانها على محاربة الفساد بكل أنواعه والالتزام بتوصيات مجلس الوزراء بترشيد الإنفاق.
وبين العبدالله أن متابعة العقود طويلة الأمد وعوائدها على المؤسسة بعد توقفها عشرات السنوات واسترجاع أراضي المؤسسة التي كانت مستغلة عشرات السنوات دون وجه حق والبحث عن تنويع مصادر الإيرادات المختلفة جزء لا يتجزأ من هذه الاركان.
وتوقع أن تشهد «الموانئ» ارتفاعا إضافيا في الأرباح خلال السنوات الخمس المقبلة نظرا إلى إقبال المؤسسة على تنفيذ حزمة من المشاريع المهمة التنموية التي من شأنها رفع كفاءة وأداء الموانئ التجارية الكويتية الثلاثة والذي ينعكس بلا شك على ارتفاع الأرباح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق