الرياضة

خالد بن حمد: استئناف النشاط الرياضي البحريني ضروري للغاية

أكد الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية أن عودة النشاط الرياضي مؤشر إيجابي يبعث التفاؤل في عودة الحياة الطبيعية، من أجل دوران عجلة التنمية من جديد، بعدما تسببت جائحة كورونا كوفيد 19 في توقف العديد من النشاطات من أبرزها الأنشطة الرياضية.
وترأس خالد بن حمد، اجتماع لجنة التنسيق والتنفيذ والمتابعة بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة في البحرين. وأوضح أن البحرين استطاعت أن تواجه جائحة كورونا بوعي مجتمعي كبير وتوحيد جهود جميع قطاعات الدولة، والذي ساهم في وضع البحرين ضمن خانة الدول المتقدمة التي نجحت في الحد من انتشار هذه الجائحة.
وناقش الاجتماع العديد من المواضيع واطلع على تحويل الأندية البحرينية إلى شركات، حيث سيتم التنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة في البحرين لوضع الآليات والضوابط لتحويل الأندية إلى شركات.
وقررت اللجنة تحويل عملية توزيع إعانات الاتحادات إلى المجلس الأعلى للشباب والرياضة.
وفيما يتعلق بتعديلات اللائحة النموذجية للأندية أكدت أن السماح لوزارة شؤون الشباب والرياضة بتزكية أعضاء للأندية، حيث إن الوضع الحالي يتوجب تزكية عضوين من مجلس إدارة النادي، والسماح بعقد الاجتماعات إلكترونيا، وتحميل الرئيس ومجلس إدارة النادي مسؤولية الديون في حال التوقيع دون توافر ميزانية، وعدم دفع أي مبلغ دون توافر عقود.
والتواصل مع الأندية إلكترونيا عن طريق برنامج TEAMS وإيقاف التواصل الورقي. ووضع رؤية منفصلة لقطاع الشباب والرياضة، تتماشى مع رؤية البحرين 2030، وتشكيل فريق عمل من مختلف الجهات لمراجعة السياسات والأهداف الاستراتيجية.
وسيتم إنشاء الجمعية البحرينية للطب الرياضي والعلوم الرياضية، وتعيين جمال صالح رئيسا للجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق