دوليات

نائب وزير الدفاع السعودي: أمن واستقرار اليمن هدف رئيس للتحالف العربي

أكد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، أن أمن واستقرار اليمن وعودته القوية كعضو فاعل في محيطه الخليجي والعربي، هدف رئيسي للتحالف العربي.
وقال الأمير خالد بن سلمان، إن اتفاق الرياض عامل مهم لتحقيق استقرار اليمن، بجانب دعم جهود المبعوث الأممي لليمن للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن، مضيفا أن الجهود التي يقودها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أثمرت عن قبول الحكومة اليمنية في المنفى والمجلس الانتقالي الجنوبي للآلية المقترحة من المملكة لتسريع وتفعيل تنفيذ اتفاق الرياض بهدف تحقيق الأمن والاستقرار وصناعة السلام والتنمية في اليمن.
وأشار نائب وزير الدفاع السعودي إلى أن مشاركة القيادات السياسية اليمنية مع المملكة لتقريب وجهات النظر والوصول إلى التوافق على الآلية المقترحة لتنفيذ اتفاق الرياض نموذج يحتذى به لإمكانية حل الخلافات اليمنية بالحوار دون الحاجة لاستخدام القوة العسكرية.
في سياق متصل أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، امس الأربعاء، أن الآلية المقترحة لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض نقلة نوعية تسهم في توحيد الصف وتفعيل مؤسسات الدولة لخدمة المواطن اليمني بجميع مكوناته وتلبية احتياجاته المعيشية. وقال الجبير في تغريدة على «تويتر»، إن هذه الآلية تدعم جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق