المحليات

«القوى العاملة»: حملات تفتيشية خلال العيد لضبط القصابين المتجولين

حذرت الهيئة العامة للقوى العاملة، من القيام بأعمال ذبح الأضاحي وتجهيزها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك خارج الأماكن المرخص لها من الجهات المعنية، مؤكدة أن ممارسة ذلك يعرض القائمين بها للمساءلة القانونية.
وأوضحت القوى العاملة أنه سيتم تكثيف الحملات التفتيشية خلال العيد لضبط المخالفين للقضاء على ظاهرة الجزارين أو القصابين المتجولين تطبيقا لأحكام قانون العمل حيث يعد ذلك مخالفة لأحكام قانون العمل وقانون الإقامة واشتراطات البلدية لما لذلك من تأثير على الصحة العامة فضلا عن مخالفة التدابير الصحية التي تتخذها الدولة في الفترة الحالية، مبينة في الوقت ذاته أن المخالفين من العمالة سيتعرضون للإبعاد جراء هذه المخالفات فضلا عن إيقاف ملفات أصحاب العمل المسجل عليها العمالة المخالفة.
فيما كشفت مصادر في الهيئة العامة للقوى العاملة عن تسجيل ما يقارب 4000 منشأة آليا منذ فتح باب تسجيل صرف دعم العمالة الإضافي للمسجلين على الباب الثالث، مؤكدة انه في حال مساس اي صاحب عمل مستفيد من دعم العمالة الوطنية الإضافي برواتب هذه العمالة سيتم إيقاف صرف الدعم وفي حال صرف اي من العمالة الوطنية قبل شهر يونيو 2021 ستتم مطالبته برد كل مبالغ الدعم الإضافي التي تقاضاها صاحب العمل.
وأكدت المصادر على تشدد الهيئة في تطبيق الاشتراطات التي وضعتها للاستفادة من الدعم الإضافي، لاسيما في تحويل الرواتب على البنوك خلال أسبوع من تحويل الدعم لحسابها.
وعن البيانات المطلوبة، أوضح المصدر انها بيان باسم الشركة ورقم تسجيل التأمينات الاجتماعية والرقم المدني للجهة الوارد في الترخيص والمسجل لدى التأمينات بالإضافة الى صورة عن اعتماد التوقيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق