المحليات

مكتب الشهيد: الشعب الكويتي أذهل العالم بقوة عزيمته واستبساله في الدفاع عن أرضه

توجهت الوكيلة بالديوان الأميري مديرة عام مكتب تكريم الشهداء واسرهم فاطمة الأمير باسمها وباسم اسر شهداء الكويت الابرار وابنائهم وجميع العاملين في مكتب تكريم الشهداء واسرهم بالدعاء إلى الله جلت قدرته وعظمته أن ينظر بعين لطفه ورحمته لوالدنا صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وأن يعافي سموه من العارض الذي ألم به، وأن يعجل بشفائه ليعود سموه إلى أبنائه أبناء شعب الكويت الوفي ولأسرة الإنسانية التي تبوأ سموه قيادتها عالميا وإنسانيا.
وقالت في تصريح أمس: نعيش ذكرى مرحلة أليمة عاشتها الكويت قبل ثلاثين عاما، يوم تعرضت للغزو العراقي على أراضيها في الثاني من أغسطس من العام 1990، الذي دام سبعة أشهر، أظهر خلالها الشعب الكويتي قـوة إرادته، وشدة تمسكه بأرضه ووطنه، ومدى التفافه حول شرعيته المتمثلة بآل صباح الكرام.
وتابعت: في ذلك اليوم شهد التاريخ إعادة ميلاد شعب أذهل العالم بقوة عزيمته واستبساله في الدفاع عن أرضه، وأكد شهداء الكويت الأبرار من أبطال المقاومة الكويتية تحدي الشعب الكويتي للغزو العراقي الغاشم، وسجلوا مواقف مشرفة عظيمة وفريدة في مسيرة الكويت وكفاح أبنائها.
وتابعت فاطمة الأمير: «كما جدد الشهداء اصرار الشعب الكويتي بالحفاظ على أمن وطنهم واستقلاله وعن وحدته في كل مرحلة من مراحل التاريخ، وأظهروا للعالم مدى تمسكهم بالقيم العظيمة للشهادة في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض.
وأشادت بما سجله شهداء الكويت للتاريخ من تحدٍ لم يكن إلا صفحة من صفحات مشرقة لشعب يزخر تاريخه بأمثلة رائعة تكشف عن عمق القيم وأصالتها في وجدان المواطن الكويتي وتفكيره، وذكروا العالم أن شهداء الكويت كانوا دائما في المقدمة دفاعا عن وطنهم الكويت، وعن الأمة العربية عندما ضحوا بأرواحهم بمشاركتهم في الحروب العربية 1956 و1967 و 1973 على الجبهتين المصرية والسورية.
وذكرت أن أبناء شهداء الكويت الأبرار يسيرون على نهج آبائهم وامهاتهم الابطال في حب الوطن والتضحية من أجله، فعندما احتاج لهم الوطن خلال الازمة الصحية التي يمر بها العالم حاليا، وجدناهم ضمن الصفوف الاماميه التي تعمل بحب واخلاص، رافعين راية العطاء اللامحدود كل في مجاله، فزعة ونصرة وعونا لكل من على هذه الارض الطيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق