المحليات

«التخطيط»: انطلاق جائزة الكويت للتنمية المستدامة

أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الكويتية د. خالد مهدي عن انطلاق جائزة الكويت للتنمية المستدامة بالمشاركة مع القطاع الخاص لتعزيز الانسجام وروح خطط التنمية وتطويرها مستقبلا.
وقال مهدي إن هذه الجائزة سيكون لها أثر إيجابي على تنفيذ الخطط الحالية وتطوير الخطط المستقبلية بمشاركة جميع مكونات المجتمع وأصحاب العلاقة من مؤسسات ربحية وغير ربحية.
وأضاف أن هذه المبادرة تسلط الضوء على تشجيع كل قطاعات الأعمال في البلاد للمشاركة والنهوض بتوطين أفضل الممارسات الداعمة لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري يوفر البيئة الجاذبة للاستثمار الآمن للشركات العالمية.
وأوضح أن الأمانة العامة للتخطيط عملت على مواءمة أهداف التنمية المستدامة مع الخطة الإنمائية متوسطة الأجل للسنوات «2015/2016 – 2019/2020» بهدف تسريع وتيرة تحقيق رؤية كويت جديدة 2035، مضيفاً أنه تم إنشاء المرصد الوطني للتنمية المستدامة واستشراف المستقبل للتأكد من مطابقة أهداف التنمية المستدامة مع الخطط الاستراتيجية والخطط الإنمائية.
وأشار إلى أنه تم تشكيل اللجنة الوطنية التوجيهية الدائمة لتنفيذ أجندة 2030 لأهداف التنمية المستدامة والتي تضم في عضويتها ممثلين عن الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية والادارة المركزية للإحصاء ووزارة الخارجية، بالإضافة إلى ممثلين عن بعض الوزارات والهيئات الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق