الأولى

الخالد: صحة سمو الأمير مُستقرة

طمأن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد المجلس على استقرار صحة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، سائلاً المولى عز وجل أن يمن على سموه بالشفاء التام، وأن يديم عليه نعمة الصحة والعافية ويعيده إلى وطنه في القريب العاجل.
وفي هذا الاتجاه عبرت الولايات المتحدة الأميركية عن عمق احترامها وتقديرها لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، مؤكدة أن لسموه مكانة خاصة لدى قادة أميركا، وقادة ورؤساء دول المنطقة والعالم.
جاء ذلك على لسان الممثل الأميركي الخاص وكبير مستشاري السياسات لوزير الخارجية الأميركي براين هوك خلال مؤتمر صحافي عن بعد مع وسائل الإعلام الكويتية بمناسبة زيارته الرسمية إلى البلاد، إذ أكد أن صاحب السمو أصبح بحالة أفضل، كما شدد على أن صداقة متينة تجمع سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد والرئيس الأميركي دونالد ترامب وهذا يعكس الروابط العميقة والمستمرة والقوية بين البلدين الصديقين، معربا عن أطيب التمنيات لسموه بالشفاء العاجل.
وأضاف أن الصداقة بين الولايات المتحدة والكويت تمثلت في ما قاله الرئيس ترامب لدى زيارة صاحب السمو لواشنطن في عام 2018 والاحترام الكبير الذي تكنه الولايات المتحدة لسموه ومكانته الخاصة.
وأشاد براين بقوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية والشراكات المتعددة التي تربط بين الكويت والولايات المتحدة، منوها بأهمية الدور الكويتي إقليميا ودوليا وجهودها حيال التحديات الماثلة في المنطقة وبدورها في وحدة الصف الخليجي.
على صعيد آخر وافق مجلس الوزراء على مشروعات قوانين هي اعتماد الحساب الختامي لأسواق المال عن 2019/2020، واعتماد الحساب الختامي للموانئ عن 2019/2020 واعتماد الحساب الختامي لمؤسسة البترول وشركاتها التابعة عن 2019/2020 ورفعها إلى سمو نائب الأمير تمهيداً لإحالتها إلى مجلس الأمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق