الإقتصاد

الدولار يتهاوى أمام الدينار ويسجل أقل مستوى في أربعة أشهر أمام الين

ارتفع سعر صرف الدينار، أمس أمام الدولار، و5 عملات عربية بنسبة 0.7 % لكل منهما. وعلى الجانب الآخر تراجع الدينار مقابل 4 عملات أجنبية أبرزها اليورو بنسبة 0.36 %، وذلك عن مستويات أول أمس.
وهوى الدولار أمس فيما أبعد تعثر خطى التعافي الاقتصادي في الولايات المتحدة المستثمرين عن عملة الاحتياطي العالمية مع مراهنة أكبر على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي «البنك المركزي الأميركي» قد يشير إلى تحول آخر في توقعاته هذا الأسبوع، ونزلت العملة الأميركية لأقل مستوى في أربعة أشهر أمام الين الياباني وأدنى مستوى في 22 شهرا أمام اليورو وأقل مستوى في خمسة أعوام أمام الفرنك السويسري بينما سجل الذهب مستوى مرتفعا قياسيا.
ويتوقع محللون احتمال أن يشرع صانعو السياسات في التمهيد لتحرك آخر في سبتمبر أو الربع الأخيرة. وارتفع اليورو 0.5 % إلى 1.1725 دولار وزاد الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي بنفس الوتيرة، في حين سجل الجنيه الاسترليني والدولار السنغافوري ذروة أربعة أشهر ونصف الشهر. وسجل الاسترليني 1.2842 دولار واستقر الدولار الأسترالي عند 0.7134 أمام نظيره الامريكي والدولار النيوزيلندي عند 0.6675 دولار أميركي منخفضا على نحو طفيف عن أعلى مستوياته منذ يناير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق