الرياضة

اليونايتد ينهي آمال ليستر الأوروبية بفضل فيرنانديز ولينغارد

حجز مانشستر يونايتد مقعده في دوري أبطال أوروبا، بعد تغلبه على مضيفه ليستر سيتي «2-0»، على ملعب كينج باور، في الجولة الختامية للدوري الإنكليزي الممتاز.
وسجل هدفي مانشستر يونايتد، برونو فيرنانديز «71» وجيسي لينغارد «98».
وبذلك، رفع الشياطين الحمر رصيدهم إلى 66 نقطة، في المركز الثالث، بينما تجمد ليستر عند 62 نقطة في المركز الخامس، ليضمن المشاركة في الدوري الأوروبي.
أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح مانشستر يونايتد، في الدقيقة 11، بعدما أرسل راشفورد كرة بينية داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها جرينوود مسددًا رأسية علت العارضة.
ورد ليستر بصاروخية من على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 14، عبر نديدي، لكنها ذهبت فوق العارضة أيضاً، وتبعها ألبرايتون بتسديدة، من الجانب الأيمن لمنطقة جزاء يونايتد، في الدقيقة 17، مرت إلى جوار القائم.
ورغم سيطرة يونايتد على الكرة، انطلق إيهياناتشو من قبل وسط الملعب، حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 24، ليسدد كرة ضعيفة ارتبك دي خيا في التصدي لها على مرتين.
ومرر بوغبا بينية مميزة لفيرنانديز، ليسدد البرتغالي كرة سكنت الشباك في الدقيقة 32، قبل أن يتم إلغاء الهدف بداعي التسلل.
وفي الشوط الثاني، كاد ليستر سيتي أن يسجل في الدقيقة 60، بعدما ارتقى فاردي لعرضية من ركلة حرة، مسددًا رأسية اصطدمت بالعارضة.
وتحصل مانشستر يونايتد على ركلة جزاء، في الدقيقة 69، بعد تعرض مارسيال للإعاقة من قبل إيفانز.
ونفذ فيرنانديز الركلة بنجاح في الدقيقة 71، على يمين شمايكل، ليتقدم الشياطين الحمر بالهدف الأول.
وحاول ليستر العودة سريعًا في النتيجة، بعدما مُهدت الكرة أمام البديل بارنيس في الدقيقة 76، داخل منطقة الـ6 ياردات، ليسدد كرة ضعيفة تمكن دي خيا من الإمساك بها.
وأجرى سولسكاير التبديل الأول لمانشستر في الدقيقة 77، بنزول لينجارد على حساب جرينوود.
وارتقى فاردي بعدها لكرة عرضية في الدقيقة 79، مسددًا رأسية علت العارضة.
وفي الدقيقة 83، سدد جراي لاعب الثعالب كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم.
ودفع بعدها سولسكاير بماكتوميناي على حساب فيرنانديز، في الدقيقة 86.
وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه إيفانز، في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بعد تدخله العنيف على ماكتوميناي.
وارتكب كاسبر شمايكل حارس ليستر خطأً كبيرًا، بعد محاولة مراوغة لينجارد في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، ليفتكها الأخير ويسجل بسهولة في الشباك، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر يونايتد بهدفين دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق