الرياضة

أربع صفقات مميزة تشعل سباق الدوري الإماراتي

تسابق الأندية الإماراتية، الوقت لتدعيم صفوفها بعدد من اللاعبين المحليين والأجانب، خلال فترة الانتقالات الصيفية الممتدة من 15 يوليو إلى 6 أكتوبر، تحضيرًا للموسم الجديد.
وعلى الرغم من بقاء أكثر من شهر على إغلاق باب القيد الصيفي، إلا أنه لم تكن هناك صفقات من العيار الثقيل على صعيد اللاعبين الأجانب القادمين من خارج الإمارات، واقتصرت الانتقالات على صفقات داخلية.
وتشهد أندية الإمارات في سنواتها الأخيرة، غياب شبه كامل عن الأسماء الرنانة العالمية التي تعودت على التعاقد معها طوال تاريخها، في ظل خفض الميزانيات لمواجهة نظام احترافي لا يزال يعتمد على الدعم الحكومي.
ثم جاءت الأزمة الاقتصادية التي تسبب فيها فيروس كورونا، ليكون التوجه الأكبر لدى الأندية الإماراتية، بالبحث أولًا عن صفقات جيدة من داخل الدولة، والتركيز على نظام الإعارة لزيادة التوفير. 
ويعتبر سبستيان تيغالي، أبرز صفقات الأندية خلال الميركاتو الصيفي الحالي، خاصة وأن اللاعب الأرجنتيني الأصل، حصل على الجنسية الإماراتية مطلع 2020، ليتم تسجيله كلاعب محلي، بما يسمح بضم 4 لاعبين أجانب.
وفاز النصر بتلك الصفقة، إذ يعد تيغالي من أهم هدافي الدوري الإماراتي منذ تعاقد الوحدة معه في 2013، مقابل 3.4 ملايين دولار، ليكون الهداف التاريخي للنادي.
وسمح الوحدة بمغادرة تيغالي منذ شهور قليلة، ليتعاقد مع النصر لمدة موسمين، ليكون تيغالي «35 عامًا»، خير تعويض للمهاجم الإسباني نيجريدو.
وأعلن الوحدة، التعاقد مع المهاجم البرازيلي هنريكي لوفانور، لمدة موسم قابل للتجديد، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقد اللاعب مع ناديه شباب الأهلي.
ويعد لوفانور، والذي يملك أيضًا جنسية مولدوفيا، وسبق له اللعب في صفوف منتخبها الأول، تاريخ ومسيرة جيدة مع الكرة الإماراتية، بعدما تعاقد معه الشباب في أغسطس 2014، وظل في صفوف الفريق حتى تم دمج الشباب مع ناديي الأهلي ودبي.
وانتقل بعدها اللاعب، للعب في الكيان الجديد الذي أطلق عليه نادي شباب الأهلي في مايو 2017، وظل في صفوف الفريق حتى نهاية تعاقده أواخر يونيو الماضي.
ونجح الشارقة، في إتمام أبرز الصفقات المحلية، بالتعاقد مع اللاعب الدولي خالد عبد الرحيم باوزير، قادمًا من نادي الظفرة بعقد يمتد لـ 3 مواسم.
ونشأ باوزير في صفوف الوحدة، وأعير إلى الوصل لمدة موسم واحد، ثم انتقل في الموسم الماضي إلى الظفرة، ولعب معه 18 مباراة، بواقع 1427 دقيقة، وسجل خلالها هدفين، وصنع 7 آخرين.
وقام باوزير بإرسال 15 تسديدة، منها 10 تسديدات جاءت بين الخشبات الثلاث، فيما يمتلك في رصيده 342 تمريرة، بدقة 71% خلال المباريات التي لعبها، منها 38 تمريرة حاسمة و11 عرضية ناجحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق