المحليات

الجامعة: لا تغيير في النسب الدنيا للقبول بالعام الجامعي 2020/2021

كتب محسن الهيلم:

أعلن عميد القبول والتسجيل ورئيس لجنة التعليم عن بعد في جامعة الكويت د.علي المطيري أنه لا تغيير في النسب الدنيا للقبول في جامعة الكويت للعام الجامعي 2020/2021 وأن العمل جار لإعداد الخطة الزمنية لتقديم طلبات الالتحاق في بداية شهر أكتوبر المقبل.

وقال المطيري في مؤتمر صحافي عقد عن بعد صباح أمس إن مجلس الجامعة أقر لائحة التعليم عن بعد عند تعذر الدراسة التقليدية بجامعة الكويت لافتاً إلى استئناف العام الجامعي الحالي يوم الأحد الموافق التاسع من شهر أغسطس المقبل بنظام التعليم عن بعد وفقا لقرار مجلس الجامعة رقم «1/2020». وأوضح أنه تم وضع لوائح خاصة بالتقدير النهائي للفصل الدراسي الثاني 2019/2020 عند استئناف الدراسة عن بعد بما يضمن للطالب عدم انخفاض معدله بعد رصد درجات الفصل الدراسي الثاني. وأشار إلى تقديم خدمات إلكترونية خاصة بطلب كشف الدرجات وخدمات التسجيل المختلفة للطلبة ومراجعة سجلاتهم الأكاديمية وغيرها من احتياجات ومتطلبات استئناف استكمال العام الجامعي. وذكر أنه بالنظر إلى الظروف الاستثنائية التي تمر بها الكويت والعالم مع انتشار مرض كوفيد-19 ما ترتب عليه وقف الدراسة بجامعة الكويت منذ الأول من مارس الماضي إلى الرابع من أغسطس المقبل, فقد نتج عن هذا الوقف عدم استكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني وعدم عرض الفصل الصيفي للعام الجامعي 2019/2020.

واستطرد المطيري أنه لذلك أقر مجلس الجامعة عدة تعديلات على التقويم الجامعي وكذلك التقويم السنوي لكلية الحقوق وكليات مركز العلوم الطبية إذ يستكمل الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020 ويتم تحديد إجازة العام الجامعي من نهاية الفصل الدراسي الثاني من تاريخ 11 أكتوبر المقبل إلى 29 نوفمبر المقبل وسيتم خلال هذه الإجازة عرض فصل صيفي استثنائي لمدة ستة أسابيع بمعدل 80 دقيقة لكل محاضرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق