الرياضة

الكويت يتسلح بالمحترفين لحسم لقب الدوري

يبقى نادي الكويت، الفريق الأقرب لحسم لقب الدوري الممتاز، عندما تستكمل منافسات البطولة أغسطس المقبل.
ويتصدر العميد جدول الترتيب، برصيد بـ30 نقطة، متفوقا على منافسه القادسية، بفارق الأهداف، إلى جانب امتلاك الكويت مباراة مؤجلة أمام النصر.
وتعمل كتيبة الأبيض على قدم وساق، من أجل تعزيز حظوظها في حصاد النجمة الـ16.
وفيما يلي يسلط التقرير الضوء على أبرز عوامل القوة في رحلة الأبيض لانتزاع لقب الدوري:

المحترفون
يعد احتفاظ الكويت بكتيبة لاعبيه المحترفين «الإيفواري جمعة سعيد، والعراقي أمجد عطوان ومواطنه علاء عباس إلى جانب الفرنسي عبدول سيسوكو»، عاملاً مهماً في قوة الفريق، لاسيما مع قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» باستكمال الدوري بنفس القائمة.
ورغم قرار إنهاء عقد علاء عباس، إلا أنه أراد رد الدين للأبيض، من خلال إعلان نيته استكمال الدوري، مدافعا عن ألوان العميد، علما بأن جمعة سعيد الوحيد المتواجد في التدريبات حاليا، إلا أن الثلاثي يواصلون تحضيراتهم بقوة في بلادهم.

العناصر المحلية
يبقى الأبيض مستقرا من ناحية اللاعبين المحليين وتبدو صفوفه مكتملة، ومن المنتظر أن يدخل منافسات الدوري متسلحا بجميع العناصر المحلية، التي يبرز منها «حسين حاكم، فهد حمود، طلال فاضل، جانب فهد الهاجري، فيصل زايد، عبد الله البريكي، يعقوب الصانع ويوسف ناصر».

الاستقرار الفني
على الرغم من تعاقد الكويت مع الهولندي رود كرول، من أجل قيادة الفريق، إلا أن إدارة النادي وحرصا على الاستقرار الفني للفريق احتفظت بالوطني وليد نصار، الذي تولى القيادة الفنية في الفترة الماضية، ليكون ضمن الجهاز الفني مع كرول، إلى جانب استمرار محمد عبد الله مستشارا فنيا، ووجود التونسيين كريم بوزغبه مساعدا للمدرب، وخليل الجبابلي معدا بدنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق