الإقتصاد

دياب: الأسواق الإماراتية تترقب مزيداً من نتائج الأعمال

قال رائد دياب محلل الأسواق المالية، نائب الرئيس بقسم بحوث الاستثمار في «كامكو إنفست» إن الأسواق الإماراتية استمرت بأدائها الجانبي بانتظار المزيد من النتائج المالية للشركات والبنوك المدرجة عن الربع الثاني من السنة الحالية.

أضاف أن الأسواق في انتظار تحديد الاثار الناجمة عن أزمة انتشار كوفيد-19 مع اغلاق الأنشطة التجارية لفترة من الزمن، والتي من المتوقع أن تكون كبيرة على عدة قطاعات رئيسية كالبنوك والعقار، وبلغت القيمة السوقية لأسهم دبي بنهاية الأسبوع 292.692 مليار درهم، مقابل الأسبوع السابق له بقيمة 292.01 مليار درهم، بأرباح سوقية قدرها 682 مليون درهم.

وسجلت القيمة السوقية لأسهم أبوظبي 603.78 مليار درهم، مقابل نحو 595.31 مليار درهم، بمكاسب 8.47 مليارات درهم.

وأشار إلى أن هناك بعض الزخم على بعض الأسهم كأرابتك بعد فوز احدى شركاتها بعقد مع أرامكو السعودية، إضافة الى اعمار العقارية بعد الغاء المسميات الوظيفية داخل الشركة في محاولة لدعم المواهب وتطويرها والتصريحات الأخيرة عن قدرة الشركة على تحمل تداعيات أزمة كوفيد- 19 والدخول في استثمارات متنوعة في المرحلة المقبلة. وأكد دياب على أنه من المتوقع أن تتجه الأنظار في الفترة القادمة الى معاودة الأنشطة الاقتصادية مع تخفيض القيود المفروضة ومدى السيطرة على الفيروس والوصول الى لقاح فعال وقدرة البلاد على النهوض بالنمو بشكل تدريجي مع الالتزام بشروط وقائية صارمة، إضافة الى معاودة الربحية الى الأسهم القيادية في النصف الثاني من العام الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق