الرياضة

العين الإماراتي يرتب صفوفه لتعويض خسائره في الموسم الجديد

يطلق على نادي العين لقب «الزعيم»، لما حققه الفريق من ألقاب، وأبرزها الأكثر فوزا بالدوري الإماراتي، وصاحب اللقب القاري الوحيد بين أندية بلاده، بفوزه بدوري أبطال آسيا 2003.
وفي موسم «2019-2020»، تأهل العين للقاء الظفرة في نهائي كأس رئيس الإمارات، واحتل المركز الثاني في ترتيب دوري الخليج العربي للمحترفين برصيد 37 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن شباب الأهلي المتصدر.
إلا أن إلغاء الموسم، أفقد العين فرصة الفوز بكأس رئيس الإمارات، ومعادلة رصيد الشارقة الذي سبق ان فاز بهذا اللقب 8 مرات، ويحتل بها المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق فوزا بالكأس بعد شباب الأهلي.
كما أنهى فرصته بإمكانية الفوز بالدوري الذي ألغي قبل 7 جولات على النهاية، لكنه يشارك في دوري أبطال آسيا 2020، ويشارك أيضا في النسخة المقبلة 2021، إلى جانب تنافسه على جميع الألقاب المحلية.
وعاد فريق العين إلى التدريبات الأسبوع الماضي، بعد توقف حوالي 4 أشهر، تحت قيادة مدربه بالموسم الماضي، البرتغالي بيدرو إيمانويل، والذي تحدث عن العودة، بمعنويات وطموحات عالية لتحقيقها الموسم المقبل.
وقال: «بدأنا عملنا بمجموعات صغيرة وحرصنا على اعتماد أسلوب تدريبي يحافظ على المسافات والتباعد بين الجميع للمحافظة على صحة وسلامة كل أعضاء الفريق، وتجنب وقوع أي مشاكل صحية».
وأضاف: «نحن نرغب في وجود جماهيرنا إلى جانبنا دائما ليس على مستوى المباريات فحسب، بل حتى الحصص التدريبية، والأمر ليس سهلا بالنسبة لنا، لأننا نرغب في تواجد جماهير النادي إلى جانبنا في كل اللحظات».
وعلى صعيد اللاعبين، لم يجر العين تغييرات كثيرة على صعيد لاعبيه المحليين والأجانب، وكانت أبرز صفقاته حتى الآن، التعاقد مع اللاعب الأنغولي، ويسلون إدواردو «30 عاما»، لمدة موسمين.
وكذلك التعاقد مع البرازيلي إيريك مينيزيس «19 عاما»، حتى 2023، ليتم قيده في فئة اللاعب المقيم، وشارك اللاعبون بالفعل في تدريبات العين الأخيرة، ومنهم كايو كانيدو، بعد حصوله على الجنسية الإماراتية، والأنغولي لابا كودجو.
ومن النجوم المحليين، شارك كل من محمد عبد الرحمن وبندر الأحبابي، وخالد عيسى، حارس المرمى، قبل انضمام الأحبابي وعيسى وكانيدو، لمعسكر المنتخب الإماراتي الأول، والذي انطلق أمس، في مدينة العين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق