الأخيرة

قناع من السيليكون يعقم ويعاد استخدامه 100 مرة

في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة الأميركية لـ«موجة ثانية» محتملة من فيروس كورونا، يتسابق العلماء لسد الحاجة إلى المعدات الطبية وغيرها من الأدوات الجديدة لمحاربة الفيروس.

وتتصدر أقنعة الوجه المتينة والفعالة قائمة الأدوات الضرورية لمكافحة فيروس كورونا، حيث طور الباحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا قناعا من السيليكون للوجه يمكن تعقيمه وإعادة استخدامه حتى 100 مرة.

ووقع تصنيعه باستخدام مرشحي تنفس من الدرجة N95، يمكن إزالتهما واستبدالهما بعد كل استخدام للتأكد من التخلص من الجسيمات الفيروسية.

وإذا تم تنفيذها، فلن تكون المستشفيات تحت رحمة قناع N95 المطلوب بشدة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المواد الشفافة ستحسن الاتصال بين المرضى والموظفين.

وقال جيمس يونغ، عالم الأورام بالإشعاع، الذي كان جزءا من فريق مطوري معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: «لقد جمعنا أفكارنا في محاولة للتوصل إلى شيء مستدام، وبهذه الطريقة توصلنا بالفعل إلى هذا القناع المرن القابل لإعادة الاستخدام والتطوير».

واختار العلماء مطاط السيليكون، وهو بوليمر بتطبيقات لا تعد ولا تحصى عبر العديد من الصناعات، بما في ذلك البناء والتصنيع والملابس وأدوات الطهي. وتعرف المادة بأنها مقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة لمستويات تجعلها تسمح بالتعقيم في الفرن، وفقا لتجارب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

التاجات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق