المحليات

«الأشغال»: الاجتماع الشهري للوقوف على أبرز ملاحظات العمل

كتب فارس عبدالرحمن:

عقدت وزارة الاشغال العامة اجتماعها الشهري الذي يعد أحد خطوات الخطة التنفيذية لاستراتيجية وزارة الأشغال العامة، ويجتمع فيه كافة مديري الإدارات من جميع القطاعات ويتم من خلاله الوقوف على أبرز الملاحظات في العمل لتحقيق الاستراتيجية المنشودة.

وذكر إسماعيل الفيلكاوي أن هذا الاجتماع هو نتيجة نهج جديد في طريقة ادارة وزارة الاشغال من خلال قياس مؤشرات الادارء في الوزارة، وسيكون لدينا أهداف واضحة للسنة المالية المقبلة لكل ادارة وقسم في الوزارة وتهدف الى تحقيق استراتيجية الدولة.

واضاف انه في الاجتماع تم عرض أهم مؤشرين وهما المؤشر المالي ومؤشر العقود بحيث يتم مراقبة الاداء أولاً بأول.

من جهة اخرى تستمر وزارة الاشغال العامة بعملها من خلال القيام بفرش الاسفلت في الطرق الداخلية واصلاح الاعطال الموجودة في هذه الطرق وما تحتويه من حفر وغيرها تتسبب بالكثير من المشاكل لمرتادي هذه الطرق، وذلك بهدف استغلال فترات الحظر الجزئي للقيام والعمل على تسهيل الحركة المرورية في الطرق الداخلية للمناطق.

وبينت الوزارة أن الأعمال تنتشر في المناطق التالية: سعد العبدالله ق1 ش135، مواقف روضة شامان وفي صباح السالم ق11 ش2 ج9، وفي المنقف ق1 ش139، وفي القصور ق ش45، وفي منطقة حطين ق3 ش11، وفي الدعية ق2 ش21، وفي العبدلي ق 6 طريق البحيث،  وفي الاندلس ق 6 وفي صباح الناصر.

ولفتت الوزارة الى ان مشاريع تطوير الطرق الداخلية والجسور تعمل على مدى 24 ساعة بالتزامن مع أعمال فرش الاسفلت على كافة الطرق، مبينة ان كل هذه المشاريع تعمل وفقاً للخطة العاجلة التي وضعتها الوزارة لاستغلال فترة حظر التجول ومحاولة الانتهاء من هذه المشاريع في فترة زمنية أقصر.

وأوضحت أنه يتم استخدام الخلطة المحسنة للاسفلت واضافة المواد التي تعطي متانة وتتحمل العوامل الجوية وكل المكونات الموجودة حسب المواصفات العالمية المطلوبة لضمان جودة المادة والعمل على حد سواء.

وبينت أن العمل يسير بالفعل بكل سلاسة وسرعة لتنفيذ الاعمال بشكل يعزز من كفاءة الانجاز وفق أعلى المعايير، مشيرة الى انهم مستمرون بالعمل حتى يتم اصلاح كافة طرق الكويت تلبية لرغبة صاحب السمو والعمل على تسهيل الحياة اليومية للمواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق