المحليات

الكويت تبني ألف وحدة سكنية للنازحين اليمنيين

دشنت الكويت مشروع إنشاء قرية كويت الخير الذي يتكون من ألف وحدة سكنية للنازحين في محافظة مأرب اليمنية ضمن حملة «الكويت بجانبكم» المستمرة منذ ست سنوات.

وقالت مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية المنفذة للمشروع إن كويت الخير مشروع سكني يشمل بناء ألف وحدة سكنية مع مرافقها الملحقية على مساحة 227 ألف متر مربع بتمويل من فريق تراحم التطوعي.

وأضافت أن المشروع الذي جرى تدشينه يهدف لتخفيف معاناة النازحين في مأرب الذين يقدر عددهم بأكثر من مليون أسرة نازحة وفقا لأحدث إحصائية رسمية.

من جانبه أعرب وكيل محافظة مأرب عبد ربه مفتاح في تصريح صحافي خلال مشاركته بوضع حجر أساس المشروع عن بالغ الشكر والتقدير باسم الحكومة اليمنية والسلطة المحلية في مأرب للكويت أميراً وحكومة وشعباً على الدعم الإنساني والتنموي المستمر للشعب اليمني.

وثمن مفتاح هذه المبادرة الانسانية الكريمة» لما تقدمه من دعم وتمويل سخي لهذا المشروع الكبير الذي سيحل مشكلة كبيرة عانى منها النازحون طيلة الفترة الماضية.

وأشار إلى أن هذا المشروع «يعد الأول من نوعه في المحافظة بنفس المواصفات» داعياً الجهات الداعمة لاعتماد مشاريع مماثلة لما لها من أثر في إنهاء معاناة النازحين في المحافظة.

بدوره أشاد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في «مأرب» سيف مثنى بالدور الإنساني الكبير للكويت في الوقوف إلى جانب النازحين في المحافظة وتخفيف معاناتهم.

وعبر عن تقديره البالغ لتنفيذ مثل هذه المشاريع النوعية التي تخدم النازحين وتجد لهم مأوى آمن وتحقق لهم قدراً كبيراً من الاستقرار.

وفي السياق ذاته ثمن المدير التنفيذي لمؤسسة استجابة طارق لكمان الدور الانساني للكويت ووقوفها «الاخوي الصادق» إلى جانب أشقائها اليمنيين.

وبين أن «المساعدات والتدخلات الانسانية الكويتية سواء الطارئة أو المستدامة تتسم بالسخاء والفائدة والتنمية المحلية»، مؤكدا أن «الشعب اليمني لن ينسى هذا الموقف الاخوي والانساني للأشقاء في كويت الخير والعروبة والانسانية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق