المحليات

صيانة الطبقة السطحية على شبكة الطرق السريعة

كتب فارس عبدالرحمن:

تواصل الهيئة العامة للطرق والنقل البري  أعمال صيانة الطبقة السطحية على شبكة الطرق السريعة خلال فترة حظر التجول الجزئي في سبيل الانتهاء من الاعمال وتطوير شبكة الطرق واستغلال فترات الحظر.

وبينت الهيئة أن الاعمال تنتشر في العديد من المواقع ومنها على طريق الملك فهد مقابل منطقة السرة وعلى طريق الفحيحيل باتجاه الشمال جهة جسر بو حليفة، وعلى الدائري السادس مقابل مدينة سعد العبدالله.

الى ذلك اكدت الهيئة انها ستستكمل اعمال الصيانة في كافة المحافظات من خلال فرش الاسفلت للطرق المتضررة، مشيرة الى ان الكثير من الطرق تحتاج الى صيانة منها الطرق الرئيسية والطرق الفرعية الداخلية.

وبينت الهيئة انها تحرص على العمل الجاد والدؤوب في صيانة الطرق المتضررة، وخير دليل على ذلك ما قامت به الهيئة خلال الفترة الماضية من صيانة وفرش اغلب الطرق السريعة في الكويت وما زال العمل مستمراً حتى اللحظة، مبينة ان الاعمال في الهيئة لا تشمل صيانة وفرش الاسفلت في الطرق الرئيسية والسريعة فقط وانما هناك العديد من المشاريع التابعة للهيئة العامة للطرق والنقل البري مختصة في مجال الطرق والجسور في مختلف مناطق الكويت.

واشارت الى ان مشاريع تطوير الطرق والجسور تعمل على مدى 24 ساعة بالتزامن مع اعمال فرش الاسفلت على الطرق السريعة مثل طريق الفحيحيل السريع وطريق الدائري السادس وطريق الملك عبدالعزيز والدائري الخامس والدائري السابع، وكل هذه المشاريع تعمل وفقاً للخطة العاجلة التي وضعتها الهيئة لاستغلال فترة حظر التجول ومحاولة الانتهاء من هذه المشاريع في فترة زمنية اقصر.

ولفتت الى انه يتم استخدام الخلطة المحسنة للاسفلت واضافة المواد التي تعطي متانة وتتحمل العوامل الجوية وكل مكونات الموجودة حسب المواصفات العالمية المطلوبة لضمان جودة المادة والعمل على حد سواء.

وأوضحت ان خطط تنفيذ العقود تسير وفق الجداول الزمنية الموضوعة لها، مبينة انها ستهتم بسفلتت جميع الطرق المتضررة وكشط الاسفلت منتهي الصلاحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق