المحليات

«الخدمة المدنية»: رفع عدد العاملين في الجهات الحكومية بما لا يزيد على ٪50

أعلن ديوان الخدمة المدنية رفع نسبة أعداد العاملين في الجهات الحكومية كافة بما لا يزيد عن 50٪ من إجمالي قوة العمل اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل والذي حدده مجلس الوزراء موعدا للانتقال إلى المرحلة الثالثة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

وقال «الخدمة المدنية» في بيان صحافي إنه سيتم البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من خطة العودة التدريجية للعمل مع استمرار العمل بجميع حالات الإعفاء من الدوام «عدا من بلغ الـ 55 عاماً» فعليه الانتظام بالعمل.

وأوضح أنه سيتم العمل بذات الأنظمة وساعات ومواعيد الدوام المرنة وتنفيذ عملية التدوير وفقاً للمتبع في المرحلة الثانية من خطة العودة على أن تراعى في جميع الأحوال الاشتراطات الصحية والوقائية التي تقررها السلطات المختصة لمجابهة عدوى فيروس كورونا المستجد.

وذكر أنه نظرا لطبيعة العمل الخاصة بوزارة الصحة في ضوء الظروف الاستثنائية الحالية «تتولى بمعرفتها تنظيم قواعد عملها ونظام عمل العاملين فيها وفقاً لمقتضيات المصلحة العامة وذلك استثناء من القواعد الواردة في دليل سياسات وإجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل».

وقرر مجلس الوزراء في وقت سابق الانتقال إلى المرحلة الثالثة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل مع تطبيق منع التجول في جميع أرجاء البلاد في الفترة من التاسعة مساء وحتى الثالثة من صباح اليوم التالي وذلك حتى إشعار آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق