الرياضة

مدرب عمان يشعر بالقلق بسبب تأخر العودة إلى التدريبات

أكد المدير الفني للمنتخب العماني لكرة القدم برانكو أن تواصله ظل مستمرا مع اتحاد كرة القدم بخصوص برنامج المنتخب الوطني الإعدادي للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم وأمم آسيا. 
وقال في معرض حديثه: إنه كان يأمل أن يدشن العودة للتدريبات في نهاية الشهر الحالي لكنه يعلم حقيقة الأمور ومجرياتها والمتمثلة في ارتباط الأمر بتطورات أوضاع جائحة فيروس كورونا وما تفرضه من أهمية السلامة وصحة الجميع وهي في تقديري إجراءات ملزمة ونحن في الجهاز الفني للمنتخب نتفهم ذلك ونقدر الأسباب التي حالت دون العودة حسبما كنا نأمل.
 وأشار مدرب المنتخب الوطني برانكو إلى أنه يأمل أن تمضي الأمور بصورة طيبة ويكون بالإمكان العودة للعمل في الوقت المناسب الذي يساعد في تأهيل اللاعبين للتحديات الكبيرة التي تنتظرهم في الفترة المقبلة وتمنى أن يكون ذلك في منتصف الشهر المقبل.
وأكد مدرب المنتخب الوطني أن التأخير في العودة للتدريبات ربما يسبب بعض القلق ولكن ثقتنا كبيرة في أن نجد الحلول المناسبة متى ما كان الوقت مناسبًا ولذلك سيكون علينا تكثيف التدريبات وزيادة العمل عند العودة والثقة كبيرة في جميع أعضاء الفريق من جهازين فني وإداري ولاعبين للتعاون وتنفيذ البرنامج الإعدادي والذي يشتمل على تجربة أو اثنتين، وتمنى أن يكون اللاعبون قد استفادوا من فترة الحجر المنزلي والتزموا ببرنامج التدريبات الفردية حتى تكون الجاهزية البدنية جيدة وهو أمر مطلوب حتى نكون جاهزين للمواجهات الآسيوية ونجتهد في تحقيق النتائج الإيجابية التي تضمن للمنتخب مقعدا في الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.
وكما هو معروف فقد ظل مجلس إدارة اتحاد الكرة يتابع جميع الإجراءات المطلوبة لعودة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم للتدريبات وينتظر الضوء الأخضر من اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تداعيات فيروس كورونا. ووفقًا للظروف الحالية يخطط مجلس إدارة اتحاد الكرة لتنظيم معسكر داخلي متى ما كان الأمر ممكنًا ومتاحًا بجانب توفير المعينات وتهيئة أفضل الظروف لنجاح الفترة المحددة لتحضيرات الأحمر الفنية للمشاركات التنافسية وتنفيذ البرنامج الذي سينفذه الجهاز الفني للمنتخب بغية تأهيل وإعداد اللاعبين من خلال التدريبات أو التجارب الودية قبل المشاركة في المباريات المتبقية في التصفيات الآسيوية.
وكانت الأيام الماضية شهدت اتصالات من جانب اتحاد كرة القدم تكللت بالاتفاق على تجربة أمام العراق ستكون في سبتمبر وكان هناك اتفاق آخر بين الاتحاد ونظيره الأردني لمواجهة بين المنتخبين وحسب المؤشرات فإن الوقت ربما لا يسمح بهذه التجربة الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق