الرياضة

بينتو: أسعى إلى ترك بصمتي الخاصة مع منتخب الإمارات

أكد، المدير الفني لمنتخب الإمارات خورخي لويس بينتو، أنه يسعى لترك بصمة مميزة، خلال فترة قيادة «الأبيض»، واضعًا نصب عينيه تحقيق حلم التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.
وأكد بينتو، حصوله على معلومات كثيرة عن منتخب الإمارات. وأشار إلى أن التفاوض بدأ قبل مونديال روسيا، «ثم عاد قبل 4 أشهر، وسار بشكل إيجابي إلى أن وصلنا إلى هنا وتم توقيع العقد».
ومضى بينتو قائلا: «تابعت وحللت العديد من مباريات المنتخبات العربية والآسيوية، وكرة القدم لغة عالمية وليست معقدة، أنا واثق أننا سنسهم في تطوير منتخب الإمارات».
وتابع: «الإمارات متطورة على كل المستويات، وكرة القدم يجب أن تواكب هذا التميز، وأعتبر أن تدريب المنتخب يعد تحديا رائعا، وأرغب بشدة في الذهاب إلى كأس العالم مع الأبيض».
وأوضح: «لدي الكثير من الملاحظات على منتخب الإمارات، خاصة بشأن الجماعية في الأداء، وأريد أن أترك بصمتى الخاصة مع الأبيض، وسأحاول تطوير الجانب التكتيكي».
وطالب المدرب اللاعبين بضرورة التفكير في تحقيق حلم الوصول إلى نهائيات كأس العالم.
وأكد أن المنتخب يحتاج إلى تطوير كل الجوانب، وليس فقط الشق الدفاعي.
وقال: «سمعت الكثير عن الضعف الدفاعي، وتطوير الجوانب سيتم من خلال فترة الإعداد، وسيكون التجمع الأول، فرصة للتعرف على اللاعبين، والعمل معهم عن قرب».
وبيّن: «في كرة القدم لا تحقق النجاح كمدرب إلا عندما تقترب من اللاعبين، وأنا متحمس كثيرًا لبداية المشروع الجديد».
وشدد على أن الجهاز الفني سيبقى في الإمارات من أجل العمل، مطالبا اللاعبين بمزيد من التضحيات والمنافسة والجدية، مردفا: «بصفتي مدربًا، تقع على عاتقي مسؤوليات كبيرة أمام جماهير الكرة الإماراتية».
وأضاف: «وضع الأبيض حاليًا في التصفيات ليس على ما يرام، لكن لدينا التفاؤل والرغبة والحماس لتطوير المنتخب الإماراتي من جميع الجوانب، لجعله قويا بما يتناسب وطموحات محبيه».
وأكمل: «أدعو الجميع إلى التعاون، وعندما تتكاتف كل عناصر اللعبة، سنكون أقوى، ونحن مستعدون لتقديم أفضل ما لدينا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق