الرياضة

قطر يواجه الريان… والسد يصطدم بالخور في الدوري القطري

بعد أكثر من 4 أشهر ونصف من التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا يستأنف دوري نجوم قطر نشاطه اليوم عندما يستضيف قطر منافسه الريان الساعي للحفاظ على آماله في اللقب.
وتوقف الدوري في 7 مارس بسبب تفشي فيروس كورونا، الذي أصاب ما يقرب من 108 آلاف شخص وتسبب في 163 حالة وفاة في البلاد.
وسيكون الدوري القطري أول بطولة عربية كبرى تستأنف نشاطها في انتظار عودة الدوري السعودي للمحترفين في 4 أغسطس وكذلك الدوري المصري الشهر المقبل، بينما ألغى الاتحاد الإماراتي الموسم. ويسعى الريان بقيادة المدرب دييغو أجيري القادم من الأوروغواي للحفاظ على آماله، إذ يتأخر بـ 4 نقاط عن الدحيل المتصدر قبل 5 جولات من النهاية. ويملك الدحيل 42 نقطة مقابل 38 للريان، فيما يأتي السد حامل اللقب في المركز الثالث برصيد 32 نقطة بعد موسمه المتقلب مع المدرب الإسباني تشافي هرنانديز الذي جدد عقده مع الفريق لموسم آخر. وقال أجيري في مؤتمر صحافي: «نركز حاليا على مواجهة قطر وهناك مباريات أخرى، لكن لو خسرنا أمام قطر سنخسر الفرصة في المنافسة على اللقب». وتابع: «لماذا لا نفوز باللقب؟ الوقت الحالي ليس مناسبا لهذا الحديث وعلينا التركيز على مواجهة نادي قطر ثم المباراة التالية، نعلم أن الدحيل منافس قوي ونحن مطالبون بالفوز في المباريات الـ 5 المتبقية». وأشار أجيري إلى أن التوقف أثر على فريقه وأيضا على الآخرين لكنه لن يكون عذرا. وأضاف: «يجب أن نقدم أفضل ما لدينا وتدربنا جيدا خلال الفترة الماضية وهذا ليس وقت الحديث عن الماضي بل وقت التركيز على المستقبل والمباريات المقبلة».
وانتصر الريان 5-0 في المواجهة الأولى هذا الموسم بين الفريقين في أكتوبر الماضي، لكن يجب عليه الحذر من منافس نجح بعد ذلك في الفوز على السد وتعادل مع الدحيل والغرافة صاحب المركز الرابع.
ويحتل قطر المركز التاسع برصيد 17 نقطة من 17 مباراة رغم أنه يملك ثالث أقوى خط دفاع في البطولة لكنه يملك ثاني أضعف خط هجوم.
وسيأمل أم صلال في استكمال نتائجه الجيدة قبل التوقف إذ حصد 9 نقاط في آخر 5 مباريات مقابل 6 نقاط في أول 12 مباراة.لكن أم صلال سيواجه الدحيل، الساعي لحصد اللقب والذي يعلم أنه لا يملك رفاهية التفريط في أي نقطة، غدا.
ويلعب الغرافة ضد العربي والسد ضد الخور اليوم فيما يلعب الوكرة ضد السيلية والشحانية ضد الأهلي السبت.
وتختتم المسابقة في 26 أغسطس على أن ينطلق الموسم الجديد في 3 سبتمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق