دوليات

الولايات المتحدة تسجل أكثر من 1000 وفاة يومية بكورونا

ارتفعت الوفيات الناجمة عن مرض «كوفيد- 19» بأكثر من ألف في الولايات المتحدة، أمس  الاول  الثلاثاء، وذلك في أكبر زيادة يومية منذ مطلع يونيو حزيران وفق إحصاء لـ«رويترز».

وبعد أسابيع من تراجع الوفيات، أظهر تحليل «رويترز» أن الولايات المتحدة سجلت 5200 وفاة بالمرض في الأسبوع المنتهي في 19 يوليو، بزيادة نسبتها 5 ٪ عن الأسبوع السابق له.

وتوفي أكثر من 142 ألف أميركي جراء «كوفيد- 19»، وهو عدد يحذر الخبراء من احتمال ارتفاعه في أعقاب زيادات قياسية في حالات الإصابة وزيادة مثيرة للقلق في حالات دخول المستشفيات في ولايات عدة.

ووصلت الوفيات في الولايات المتحدة إلى ذروتها في أبريل، عندما بلغ متوسطها 2000 في اليوم قبل أن تتراجع بثبات إلى متوسط 1300 يوميا في مايو وأقل من 800 في يونيو، بحسب إحصاء «رويترز».

هذا، وبعدما عاود العديد من الولايات فتح الاقتصاد دون اتباع معايير السلامة اللازمة، ارتفعت الوفيات مجددا في 21 ولاية منها أريزونا وفلوريدا وتكساس، وذلك استنادا إلى الزيادات في الأسبوعين الأخيرين مقارنة بالسابقين لهما.

وفي حين يمكن إرجاع بعض الزيادات في الحالات الجديدة إلى زيادة الفحوص، بدأت وقائع دخول المستشفيات، «غير مرتبطة بأعداد الاختبارات» في الزيادة في أواخر يونيو كذلك.

ومنذ بداية يوليو، أبلغت 17 ولاية عن أرقام قياسية لمصابي كورونا الذين دخلوا المستشفيات حاليا، وأعلنت 9 ولايات، منها ألاباما وتكساس وكاليفورنيا، عن ارتفاعات جديدة في الاصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق