الإقتصاد

«الإمارات دبي الوطني»: إدراج سندات بـ 750 مليون دولار في ناسداك دبي

قرع نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـبنك الإمارات دبي الوطني، هشام عبدالله القاسم، أمس، جرس افتتاح سوق ناسداك دبي احتفالاً بإدراج سندات بقيمة 750 مليون دولار أميركي.

وأوضح بيان صادر عن ناسداك دبي أمس، أن عائدات هذا الإصدار ستعزز أنشطة البنك، حيث يدعم البنك عملائه، واقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة تحديات أزمة تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد «كوفيد-19».

وتم إصدار هذه السندات الدائمة مع اختيار السداد المبكر بعد فترة ست سنوات، بفائدة نسبتها 6.125 %، ووصل حجم الإقبال إلى 2.3 مليار دولار.

ولقي هذا الإصدار اهتماماً كبيراً على الصعيدين الإقليمي والدولي، بنسبة 37% من قارة أوروبا، 33 % من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و30 % من قارة آسيا.  وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني، هشام عبدالله القاسم: «يمثل إصدار هذه السندات أول إضافة من الدرجة الأولى من قبل أحد بنوك الأسواق الناشئة منذ بداية أزمة كوفيد-19.».

وكان الإدراج الأخير من بنك الإمارات دبي الوطني لسندات بقيمة 750 مليون دولار في ناسداك دبي، في 9 يوليو 2020.

وكشفت وثيقة صادرة في وقت سابق أن بنك الإمارات دبي الوطني المدرج في سوق دبي المالي، عيّن بنوكاً لترتيب لقاءات مع المستثمرين قبل الإصدار المحتمل لسندات مقومة بالدولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق