المحليات

«الجامعة»: إقرار لائحة التعليم عن بُعد عند تعذر الدراسة التقليدية

كتب محسن الهيلم:

قالت جامعة الكويت إن مجلس الجامعة وافق على مقترح لجنة نظام التعليم عن بعد بشأن إقرار لائحة التعليم عن بعد وذلك عند تعذر الدراسة التقليدية.

وأوضح الأمين العام للجامعة د. مثنى الرفاعي أن مجلس الجامعة ناقش خلال اجتماعه برئاسة مدير جامعة الكويت بالإنابة د. فايز الظفيري عدة بنود مهمة منها اقرار لائحة التعليم عن بعد.

وأضاف الرفاعي أن المجلس وافق أيضا على اقتراح مكتب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية بشأن تمديد الإعلان السابق لوظيفة معيد بعثة للعام الجامعي 2019/2020 نظرا لظروف جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأفاد بأن المجلس اطلع على عدد من الاقتراحات المقدمة من جمعية أعضاء هيئة التدريس حيث تمت الموافقة على مقترح رفع سن التقاعد للمدرسين المساعدين ومدرسي اللغات بالجامعة من 65 عاما إلى 75 عاما على أن تتم إعادة مخاطبة إدارة الفتوى والتشريع في ضوء صدور قانون الجامعات الحكومية رقم 76 لسنة 2019.

وذكر أنه تمت الموافقة كذلك على مقترح إلغاء شرط الحصول على تقرير ممتاز من آخر سنتين للتمتع بمكافأة نهاية الخدمة لأعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة.

وأشار إلى أن المجلس وافق أيضا على مقترح مكافأة نهاية الخدمة لأعضاء هيئة التدريس الذين أمضوا أكثر من 30 عاما في الخدمة وما زالوا مستمرين في عملهم مع مخاطبة الجهات المعنية.

ولفت الرفاعي إلى موافقة المجلس أيضا على مقترح إمكانية تطبيق القانون رقم 86 لسنة 2017 على أعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة المعاقين أو من يقوم برعاية معاق مع مخاطبة الجهات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق