المحليات

«التربية»: دوام جميع الإدارات المدرسية في الأول من سبتمبر المقبل

كتب محسن الهيلم:

أعلنت وزارة التربية عن تقويم استكمال الفصل الدراسي الثاني للعام 2019/2020 للمرحلة الثانوية، إضافة إلى مواعيد بداية العام الدراسي الجديد 2020/2021 لجميع المراحل التعليمية.

وأوضحت «التربية» أنه فيما يخص الفصل الدراسي الثاني للعام 2019/2020 لطلبة الثانوية العامة، فسيكون دوام جميع العاملين في المرحلة الثانوية والموجهين والفنيين يوم 4 أغسطس، بينما سيكون دوام الطلبة عن طريق التعليم عن بعد من 9 أغسطس وحتى 17 سبتمبر، في حين سيكون استخراج نتائج الفصل الدراسي الثاني في 20 سبتمبر المقبل.

وبينت أن الامتحان الخاص بطلبة المنازل والحالات الخاصة والدور الثاني للمرحلة الثانوية سيكون من 27 سبتمبر وحتى 11 اكتوبر المقبلين، واستخراح نتائج هذا الامتحان يوم 12 اكتوبر، بينما سيكون امتحان الدور الثاني الاستثنائي لطلبة العلاج بالخارج والأمراض المستعصية ولطلبة المنازل يوم 25 أكتوبر المقبل.

وفيما يخص العام الدراسي الجديد بينت الوزارة أن دوام جميع العاملين في رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية والمتوسطة سيكون بتاريخ 1 سبتمبر المقبل، في حين سيكون دوام جميع طلبة المراحل التعليمية رياض الأطفال والابتدائية والمتوسطة والثانوية يوم الأحد 4 أكتوبر المقبل.

في السياق ذاته، أصدر وكيل وزارة التربية بالإنابة د. بدر بجاد المطيري قراراً بشأن استكمال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي
2019 / 2020  للمرحلة الثانوية، وبدء العام الدراسي 2020 / 2021 لجميع المراحل. ونوه بأن دوام جميع العاملين في المرحلة الثانوية والوظائف الاشرافية والهيئة التعليمية والإدارية سيكون في المدارس، وكذلك الموجهين الفنيين، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية والنسب المقررة من ديوان الخدمة المدنية حسب كل مرحلة من المراحل الخمسة للعودة التدريجية للحياة الطبيعية.

وأوضح أن دوام العاملين في المدارس خلال الفترة المقبلة يرجع إلى ضرورة الانتهاء من تقاييم الكفاءة المرتبطة بإجراءات الترفيع الوظيفي والعلاوات والترقيات والأعمال الممتازة، بالإضافة إلى عملية النقل المرحلي للطلبة، وكذلك إتاحة الفرصة لتدريب الهيئة التعليمية على استخدام البوابة التعليمية تمهيداً لبدء العام الدراسي 2020 / 2021.

جدير بالذكر أن المسؤول المباشر «مدير المدرسة» هو من يحدد نسبة العاملين في المدرسة حسب المراحل الخمس مع الالتزام بتعليمات الديوان من حيث حالات الإعفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق