الرياضة

صاروخ تريزيغيه يقود استون فيلا للفوز على الأرسنال

عزز أستون فيلا من آماله في البقاء بالدوري الإنكليزي الممتاز، بفوزه 1-0 على ضيفه أرسنال، ضمن الجولة 37 «قبل الأخيرة».ويدين أستون فيلا بهذا الفوز، لنجمه الدولي المصري، محمود حسن تريزيجيه، صاحب هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 27.

بهذا الفوز، رفع أستون فيلا رصيده إلى 34 نقطة، وانتقل للمركز السابع عشر «آخر مراكز البقاء»، بفارق الأهداف أمام واتفورد الذي خسر أمام مانشستر سيتي 0-4.

أما أرسنال فتجمد رصيده عند 53 نقطة، في المركز العاشر، بفارق نقطة واحدة خلف بيرنلي.

واعتمد مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، على طريقة اللعب 3-4-3، فتكون الخط الدفاعي من الثلاثي روب هولدينغ ودافيد لويز وسياد كولاسيناتش، وتواجد سيدريك سواريس وبوكايو ساكا على الطرفين، مقابل تمركز الثنائي لوكاس تورييرا وداني سيبايوس في منتصف الملعب، وراء الثلاثي إيدي نكيتياه وبيير إيميريك أوباميانج وألكسندر لاكازيت.

في الجهة المقابلة، لجأ أستون فيلا إلى طريقة اللعب 4-3-3، فتكون الخط الخلفي من الرباعي أحمد المحمدي وإزري كونسا وتايرون مينجز ومات تارجيت، وقام كونور هوريهان بدور لاعب الارتكاز بإسناد من البرازيلي دوغلاس لويز، فيما وقف تريزيجيه وجاك جريليش على الجناحين، حول رأس الحربة مبوانا ساماتا. وبدا أستون فيلا عازما على الهجوم منذ البداية، ووصلت الكرة إلى المحمدي الذي رفع عرضية تابعها ماكجين برأسه بعيدا عن المرمى في الدقيقة التاسعة، ورد أرسنال بعدها بدقيقة عبر تسديدة من 20 ياردة لتورييرا، وقف مينجز أمامها وأبعد خطرها.ومضت الدقائق التالية هادئة، دون وجود فرص حقيقية على مرميي الفريقين، ومع انتصاف الشوط الأول، خرج المحمدي من الملعب مصابا، ليخل مكانه فريدريك جولبيرت.

وتمكن أستون فيلا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 27، عندما غمز المدافع مينجز كرة برأسه آتية من ركلة ركنية، لتصل إلى المتحفز تريزيجيه الذي سددها في الزاوية السفلية الضيقة لمرمى حارس آرسنال إيميليانو مارتينيز.

وفقد لاكازيت توازنه في اللحظة الأخيرة، وهو في قلب منطقة الجزاء، بعدما حصل على تمريرة من أوباميانغ، ليبعد مينجز الكرة في الدقيقة 33. وفشل تريزيغيه في التعامل مع تمريرة من غريليش لتتهادى الكرة بين يدي مارتينيز في الدقيقة 43، قبل أن ينطلق الدولي المصري بهجمة مرتدة ويمرر إلى غريليش الذي انطلق من الناحية اليسرى وسدد كرة مركزة بيمينه ابتعدت قليلا عن الزاوية العليا اليسرى للمرمى في الدقيقة 45.وقبل بداية الشوط الثاني، دخل السويسري جرانيت تشاكا في تشكيلة أرسنال مكان تورييرا، وكاد الفريق اللندني يعادل النتيجة في الدقيقة 53، عندما أحدثت عرضية سواريس دربكة أمام المرمى، بيد أن ساكا تابعها فوق المرمى من داخل منطقة الجزاء.

وبعد لحظات من ارتداد محاولة جولبيرت من دفاع أرسنال إلى ركنية لم تثمر، انطلق نكيتياه بالكرة ليرسلها أمام المرمى وتصل إلى أوباميانغ، بيد أن المدافع كونسا رمى نفسه أمام تسديدة المهاجم الجابوني في الدقيقة 58.

ودخل كل من كيران تيرني ونيكولاس بيبي إلى تشكيلة أرسنال، ليستحوذ أكثر على الكرة، لكن دون أن يشكل خطورة بالمعنى الحرفي على مرمى أستون فيلا.وكاد الفريق المضيف أن يضاعف تقدمه في الدقيقة 76، عندما انطلق غريليش بهجمة مرتدة، ليمرر الكرة إلى البديل كيران ديفيز الذي انفرد بالمرمى وسدد بجانب القائم البعيد.ورد آرسنال بعدها بدقيقتين عبر ركلة ركنية وصلت رأس نكيتياه الذي سددها في القائم، قبل أن يسيطر عليها الحارس الخبير بيبي رينا. وتألق مارتينيز حارس أرسنال في التصدي لتسديدة ماكجين الخالي من الرقابة في الدقيقة 82، قبل أن يضغط آرسنال نحو الأمام بغية تحقيق التعادل دون أن ينجح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق