المحليات

«التطبيقي» نظمت ندوة نظام التعليم عن بُعد

كتب محسن الهيلم:

نظمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ندوة تعريفية لطلاب وطالبات كلياتها ومعاهدها حول نظام الدراسة عن بعد عن طريق تطبيق «Microsoft teams».
وثمن عميد شؤون الطلبة بالهيئة د.عبدالكريم العريعر في كلمة خلال الندوة جهود لطلاب والطالبات على تعلم جميع الوسائل المستخدمة للوصول بالطرق الأسهل في مجال التعليم عن بعد.
ومن جانبه أوضح نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة بالهيئة د.جاسم الأستاد في كلمة مماثلة أن العاملين المكلفين بالمشاركة في منظومة التعليم عن بعد بذلوا جهودا كبيرة باتخاذ الاجراءات المهمة والخطوات الأساسية لتدريب الطلبة على المنصات التعليمية الجديدة للانطلاق مع بداية الفصل الدراسي والتدريبي الثاني التكميلي في 9 أغسطس المقبل.
وأكد الاستاد أن الهيئة مستمرة في متابعة آخر المستجدات الخاصة بنظام التعليم عن بعد، مهيباً بالطلبة ضرورة التهيؤ لبيئة تعليمية مناسبة تتحقق الاستفادة المثلى منها.
ومن جهته ذكر عميد القبول والتسجيل بالهيئة د.مشعل المنصوري في كلمة مماثلة بعض النقاط المهمة مثل طريقة تسجيل الحضور والغياب وفترة التحويل التي ستبدأ 23 أغسطس المقبل ولفترة معينة.
وأشار المنصوري إلى فترة الاختبارات النظرية التي ستبدأ في 23 سبتمبر المقبل، داعيا الطلبة الى التطلع لايجابيات الالتحاق بنظام التعليم عن بعد.
ومن ناحيته أكد عميد كلية الدراسات التجارية بالهيئة د.أحمد الحنيان في كلمته أن آلية التعليم عن بعد فرصة حقيقية للدخول في العالم الرقمي.
وأوضح الحنيان أن هذه الفترة التجريبية تأتي تمهيدا للطلاب والطالبات وتدريبهم على استخدام الوسائل التقنية والتكنولوجية الحديثة.
وبدوره قال مدير معهد التدريب الصناعي بالهيئة م. محمد بوحمدي إن «التطبيقي» لا تألو جهدا في تقديم كل وسائل الدعم لأبنائها خلال مسيرتهم التعليمية.
وأشار بوحمدي إلى أن خير دليل على ذلك هو سعي «التطبيقي» الدائم والمستمر ومبادراتها الواضحة في تجهيز هذه المنصة التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق