الرياضة

الإنتر يخطف نقطة من روما في قمة إيطاليا

خطف إنتر ميلان، تعادلا قاتلا أمام روما، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما، بملعب الأوليمبيكو، في إطار منافسات الجولة 34 من الدوري الإيطالي.
وأحرز هدفي الإنتر كل من ستيفان دي فري بالدقيقة 15 وروميلو لوكاكو من ركلة جزاء بالدقيقة 88، بينما سجل لروما ليوناردو سبينازولا في الدقيقة 45+1، وهنريك ميختاريان بالدقيقة 57.
بهذا التعادل، رفع الإنتر رصيده إلى 72 نقطة في المركز الثاني، ويخاطر بالابتعاد عن المتصدر يوفنتوس «77»، والذي سيواجه لاتسيو غدًا، بينما رفع روما رصيده إلى 58 نقطة بالمركز الخامس.
بدأ الفريقان اللقاء بضغط عالٍ على حامل الكرة وانحسر اللعب في وسط الملعب، قبل أن تسنح فرصة أولى لروما في الدقيقة الثامنة، بعد ركلة ركنية أخطأ الحارس هاندانوفيتش في تقديرها لتمر الكرة منه ويقابلها مانشيني برأسية مرت بجوار القائم.
ومع بداية الشوط الثاني، كاد روما أن يتقدم على الإنتر، بعد كرة رائعة من دجيكو ضرب بها دفاع النيراتزوري، لتصل إلى جوردان فيرتو الذي سدد الكرة، لكن هاندانوفيتش حافظ على تعادل فريقه.
وأحرز لاوتارو مارتينيز هدفًا بالدقيقة 53 بعد كرة طولية من باريلا انفرد على إثرها بالمرمى، إلا أن حكم اللقاء ألغاه بداعي وجود مهاجم الإنتر في موقف تسلل.
وتقدم روما بالهدف الثاني عن طريق ميختاريان في الدقيقة 57، بعد دربكة دفاعية بين مدافعي الإنتر لتصل الكرة إلى ميختاريان الذي سجل الكرة من على حدود منطقة الستة ياردة في الشباك.
وحاول كونتي المدير الفني للإنتر، تنشيط القوة الهجومية لفريقه في محاولة لإدراك التعادل، بالدفع بالثلاثي لوكاكو وموزيس وبيراجي في الدقيقة 67 بدلاً من لاوتارو ويونغ وكاندريفا، ثم دفع بإريكسن بدلاً من جاليارديني.
ورغم محاولة كونتي تنشيط الناحية الهجومية لفريقه، إلا أنه غابت الفرص على مرمى روما وظهر النيراتزوري عاجزًا عن إدراك التعادل.
وارتكب سبينازولا خطأ فادحاً على موزيس داخل منطقة جزاء روما، بعدما فشل في إبعاد الكرة، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للإنتر، نجح لوكاكو في تحويلها إلى هدف التعادل بالدقيقة 88.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق