دوليات

ترامب: كوفيد – 19 سيختفي من تلقاء نفسه

دافع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن طريقة تعامله مع جائحة كوفيد- 19 عبر نشر بيانات غير صحيحة بشأن انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة مع تأكيد لا يستند على أي دليل بأن الوباء «سيختفي من تلقاء نفسه».

وواصل ترامب في مقابلة مع كريس والاس على قناة «فوكس نيوز» محاولاته للتقليل من مخاطر الفيروس، وقال: «كل شيء تحت السيطرة، سنكون على ما يرام، الوباء سيختفي من تلقاء نفسه».

وأصر ترامب على أن منافسه الديمقراطي في انتخابات الرئاسة، جو بايدن، يريد تجميد الشرطة، بدون أن يقدم البيت الأبيض أي دليل على المطالبة. وتزامنت تصريحات ترامب مع ارتفاع معدل الوفيات بسبب كورونا في الولايات المتحدة إلى أكثر من 140 ألفاً مع تصاعد الحالات في بعض الولايات إلى نقطة حرجة، وقال خبراء إن معدل الإصابات أعلى بكثير مما عليه في الدول الأخرى. وبذل المذيع والاس جهداً واضحاً لمحاسبة إجراءات ترامب، ولكن ترامب قام بتحويل الاسئلة غير المريحة إلى التركيز حول موضوعه المفضل، وهو أن الولايات المتحدة تقوم بأفضل اختبارات للوباء في جميع انحاء العالم، ورد والاس: «سيدي، الاختبارات ارتفعت بنسبة 37٪ ولكن الإصابات ارتفعت بنسبة 194٪ ، ليجيب ترامب «هذا جيد».

وزعم ترامب أن الوباء ليس في الواقع بهذا السوء، وأكد أن العديد من الحالات هي لشبان سيتعافون في يوم واحد.

واشتكى ترامب من عدم قدرته على تنظيم مسيرات انتخابية في بعض مناطق البلاد بسبب فيروس كورونا، واتهم قادة الولايات، التي يسيطر عليها الديمقراطيون، بعدم السماح له بالعودة هناك.

وأظهرت استطلاعات الرأي أن 6 من كل 10 ناخبين لا يوافقون على طريقة معالجة ترامب للفيروس، الذي أصاب أكثر من 3.7 ملايين أميركي. ووصف ترامب الارتفاع الأخير في حالات الفيروس بأنه مثل  «احتراق الجمر» أو «اللهب»، وأصر أن الحالات في ولاية فلوريدا ستكون تحت السيطرة، ووصف ترامب، ايضاً، الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية، بأنه «مثير للقلق» كما أنكر ترامب محالات البيت الأبيض لتشويه سمعته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق