المحليات

«البلدية»: توجيه 318 إنذاراً وتحرير 9 مخالفات في حولي

كتب فارس عبدالرحمن:

أعلنت بلدية الكويت عن قيام فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة حولي بتنفيذ عدة جولات ميدانية على المحلات والمجمعات التجارية بالمناطق التابعة لها للتأكد من مدى تطبيق أصحاب المجمعات الاشتراطات الصحية من خلال قياس الحرارة لمرتاديها قبل دخولهم فضلا عن التزام العاملين بالمحلات بارتداء الكمامات والقفازات والتباعد الجسدي ضمن العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

وفي هذا السياق أكد مدير فرع بلدية محافظة حولي أحمد الهزيم، أن الجولات مستمرة وتأتي في إطار حرص البلدية على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين من انتشار فيروس «كوفيد19» وهي من أولى أولوياتها فضلا عن تطبيق اللوائح والانظمة على المخالفين لقرارات البلدية والسلطات الصحية.

وبدوره، أشار نائب رئيس فريق الطوارئ بحولي ابراهيم السبعان، إلى استمرار الجولات الميدانية لرصد جميع المخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها على الفور وفق قرارات وتعاميم البلدية والجهات المعنية.

وأضاف أنه تم توجيه 318 انذارا وتحرير 9 مخالفات لعدم تطبيق الاشتراطات الصحية وذلك عقب الكشف على 126 محلاً ومجمعاً تجارياً، داعياً أصحاب المجمعات والمحلات الى الالتزام بقرارات وتعاميم البلدية، تجنبا للمخالفة والغلق الاداري، والالتزام بارتداء الكمامات والقفازات والتباعد الجسدي.

وفي سياق متصل، أعلنت بلدية الكويت أن فرقها الرقابية على مستوى محافظات الكويت قامت أمس الأول بتحرير 39 مخالفة، والكشف على 175 محلا وسوق، وتوجيه 256 إنذارا لمحال وأسواق خالفت قرارات وتعاميم بلدية الكويت.

وذكرت أن الفرق التابعة لها قامت أيضاً بغسيل وتعقيم 14992 حاوية قمامة مختلفة الاحجام، وعلى مستوى مختلف المحافظات، إضافة إلى إغلاق 3 محلات خالفت القرارات والتعاميم، ورفع 23 سيارة مهملة من الشوارع والميادين. وشددت «البلدية» على أنها ستكثف جولاتها الميدانية خلال مراحل العودة التدريجية للحياة الطبيعية للتأكد من تطبيق القرارات وتنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية حرصاً على سلامة جميع المواطنين والمقيمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق