الإقتصاد

إيرادات نشاط البنك التونسي ترتفع 3.2 % بالنصف الأول

حقق البنك التونسي «BT»، المدرج ببورصة تونس، نموًا في جمالي إيراداته من النشاط البنكي بنسبة 3.2 % في النصف الأول من العام الحالي، على أساس سنوي، وأوضح البنك في بيان للبورصة، أن إيرادات النشاط البنكي ارتفعت إلى 185.9 مليون دينار، مقارنة بنحو 180.09 مليون دينار في النصف الأول من العام الماضي.
وأضاف البنك أن دائع العملاء زادت 7.1 %، إلى 4.18 مليارات دينار، بنهاية النصف الأول من العام، مقارنة بنحو 3.9 مليارات دينار بنهاية النصف الأول من عام 2019. وجاء ذلك بزايدة حجم ودائع الادخار بنسبة 11.8 % نصف الأول من العام، وودائع لأجل بنسبة 7.9 %. وكان محلل بوكالة موديز لخدمات المستثمرين توقعفي بداية العام الجاري أن تواجه 5 بنوك تونسية تحديات كبيرة، خلال العام 2020.
وأكد باديس شبيلات، أن البنوك تعمل في مناخ متأثر بوضع اقتصادي منكمش، فالنمو الاقتصادي غير كافي لاستيعاب نسبة البطالة الكبيرة حتى ببلوغه مستويات ما قبل عام 2011.
وخفضت وكالة رؤيتها المستقبلية لأصول 5 بنوك تونسية مقومة بالعملة المحليّة في نهاية العام الماضي، وحددت تلك البنوك وهي بنك الأمان، والبنك العربي لتونس، والبنك التونسي، وبنك تونس العربي الدولي، والشركة التونسية للبنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق