الرياضة

مارك فوتا يتولى قيادة الوحدة الإماراتي رسمياً

أعلن نادي الوحدة الإماراتي، تعاقده رسميا مع المدرب الهولندي، مارك فوتا «60 عاما»، ليتولى الإدارة الفنية للفريق في موسم «2020/2021».
ويعتبر فوتا صاحب سيرة ذاتية مميزة، كما سبق له قيادة الإدارة الفنية لأكاديمية الوحدة لكرة القدم. وسبق له العمل مدربا للإسماعيلي المصري في فترتين، موسمي «2006/2007» و«2010/2011»، إلى جانب تولي تدريب منتخب المغرب الأولمبي، والأهلي القطري، وكذلك ساوثهامبتون الإنكليزي.
وضمن الوحدة المشاركة في دوري أبطال آسيا 2021، بعدما أُلغي الدوري الإماراتي للمحترفين «2019/2020»، بسبب جائحة فيروس كورونا، وتأكد تمثيل الإمارات في البطولة، بنفس أندية الموسم الماضي.
وعلى جانب آخر أكد أحمد مبارك، مدير الفريق الأول بنادي الشارقة لكرة القدم، أن تقليص منافسات كأس الخليج العربي، ولعبها بنظام خروج المهزوم، ضرورة في ظل الأزمة الحالية التي يمر بها العالم، بعد جائحة فيروس كورونا. واعتبر ان تقليل مباريات الموسم أمر طبيعي ومتوقع، وتمنى أن تكون تجربة لعب البطولة بخروج المهزوم، وبنظام مباراتي ذهاب وإياب، ناجحة.
وجاء تأكيد مبارك، عقب انتهاء قرعة مسابقتي دوري وكأس الخليج العربي، والتي يستهل بها الشارقة حامل لقب الدوري، مشواره في البطولة أمام الفجيرة.
وعن استعدادات فريقه للموسم، قال: «تمضي بصورة جيدة، حسب الاحترازات والبروتوكول المقرر بواسطة اتحاد الكرة ورابطة المحترفين، والذي قمنا بشرحه للجهاز الفني والإداري».
وأكد مدير الشارقة، أن فريقه سيستفيد من أي سلبيات لازمت مسيرته، في الموسم السابق، وأن بتضافر الجهود من الجميع، سيتم تجاوز كل المشاكل، والمضي في مسار النتائج الإيجابية.
وختم مبارك: «كوننا حاملي لقب البطولة، يحتم علينا أن نكون على قدر التطلعات والتوقعات، وأن نبذل أقصى جهدنا للفوز».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق