الرياضة

الاتحاد السعودي ينفي دراسة عودة الجمهور للملاعب

أوضح إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، الجمعة، حقيقة عودة الجماهير للملاعب بأعداد قليلة، عند استئناف المنافسات الكروية في أغسطس المقبل.

وكانت تقارير صحافية سعودية قد أشارت إلى أن الاتحاد المحلي، يدرس حضور الجماهير بنسبة 20% من المدرجات، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وقال القاسم عن ذلك، خلال الندوة الإرشادية لاستئناف المسابقات الكروية: «فكرة عودة الجماهير للملاعب ليست مطروحة حتى هذه اللحظة، ولم يتم البت فيها».

وواصل: «شاهدنا بالفعل حضور الجمهور بنسب قليلة، في بعض دول أوروبا، عند استئناف منافساتها، لكن لم نناقش ذلك حتى الآن».

وأضاف: «سيتم الإعلان قريبا عن مواعيد نصف نهائي ونهائي كأس الملك، بعد التنسيق وجدولة الروزنامة كاملة.. البطولة سيتم استكمالها، وغير صحيح ما يُتداول عن تأجيلها أو إلغائها».

كشف سلمان النمشان، رئيس لجنة مراقبي المباريات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه سيتم تعقيم غرف الملابس ومعدات التحكيم والقوائم والشباك والكرات، والسماح لـ5 أشخاص بالتواجد على مقاعد البدلاء.

وذلك حسبما أفاد خلال الندوة الإرشادية، لاستئناف المسابقات الكروية السعودية، الجمعة.

وقال النمشان: «نوصي الأندية بالذهاب إلى الملعب بحافلات متعددة؛ لضمان تطبيق مبدأ التباعد، وسيتم تعقيم غرف الملابس قبل حضور الفريق وبعد مغادرته، ومعدات التحكيم ستعقم قبل الاستخدام وبعده، والشباك ستعقم وكذلك الكرات».

وأضاف: «سيتم السماح لـ5 أشخاص بالتواجد على مقاعد البدلاء، وبقية اللاعبين والأجهزة الفنية سيتجهون للمدرجات».

وأردف: «سيكون حضور اللاعبين للملاعب بزي الإحماء مباشرة، ولن يكون هناك مؤتمرات صحافية بعد المباريات، وسيتم منح فرصة لإجراء اللقاءات السريعة للاعبين من كل فريق، ولجنة الانضباط ستكون بالمرصاد لأي تجاوزات للبروتوكولات الخاصة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق