دوليات

ترامب: لن أصدر أمرًا عامًا يلزم المواطنين بارتداء الكمامات

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه لن يفكر في إصدار أمر عام يلزم الناس بوضع كمامات لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».
جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها ترامب، خلال مقابلة أجرتها معه محطة «فوكس نيوز» الأميركية.
وسئل ترامب خلال المقابلة التي سيتم بثها اليوم الأحد عما إذا كان سيفكر في إصدار أمر بهذا الشأن، فرد قائلا «لا، أريد أن يكون للناس قدر من الحرية، ولا أؤمن بذلك». وأشار في حديثه إلى تصريحات سبق أن أدلى بها مستشارون في المجال الصحي، أكدوا خلالها أنه لا حاجة إلى فرض مسألة الكمامات لمواجهة تفشي الفيروس.
وعما ذكره المذيع بأن المركز الأميركي لمكافحة أمراض والوقاية منها، سبق أن قال إن ارتداء الجميع للكمامات بين 4 و6 أسابيع قد يساعد في السيطرة على الفيروس، قال ترامب «لا أتفق مع هذا الطرح».
ولفت ترامب إلى أن ارتداء الكمامات قد يؤدي إلى مشكلات صحية أخرى.
واحتدم الجدل بين الأميركيين المنقسمين بشأن الأوامر والقرارات المتعلقة بفرض استخدام الكمامات وإعادة فتح المدارس، مع تباين الاستراتيجيات التي اختارتها الولايات والمحليات في مواجهة الزيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا.
وفي ولاية جورجيا، رفع حاكمها برايان كيمب دعوى قضائية ضد رئيسة بلدية أتلانتا لمنعها من فرض الكمامات.
وفي ظل هذا التباين في السياسات، سجلت الولايات المتحدة رقما قياسيا عالميا يزيد عن 77000 إصابة جديدة الخميس، فيما يرفع العدد الإجمالي لأكثر من 3.5 ملايين، بينها ما يقرب من 140000 وفاة.
وفي خضم كل هذا، يطالب دونالد ترامب بعودة الحياة إلى طبيعتها، مشددا على أهمية إعادة تدوير عجلة الاقتصاد ويرفض في بعض الأحيان نصائح مستشاري الصحة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق