الإقتصاد

151 مليون دولار أرباح «ناقلات» القطرية نصف السنوية

ارتفعت أرباح شركة قطر لنقل الغاز «ناقلات»، في النصف الأول من العام الحالي، بنسبة 15.5% على أساس سنوي إلى 550 مليون ريال «151 مليون دولار»، مقارنة مع 476 مليون ريال «130.7 مليون دولار» عن نفس الفترة من عام 2019. كما قفزت إيرادات الشركة إلى 2.021 مليار ريال «555 مليون دولار» بزيادة 3%، فيما انخفضت المصروفات الإدارية بنسبة 7%. وعزت الشركة القطرية الأداء المالي القوي إلى تفوقها التشغيلي في إدارة أسطولها وتحقيق إيرادات إضافية من الاستحواذ الاستراتيجي على نسبة 49.9% المتبقية في 4 سفن من طراز «كيو فليكس» في أكتوبر الماضي.
وأوضحت «ناقلات» في بيان أصدرته الأربعاء، أن من أهم الأسباب التي ساهمت في تحقيق النتائج المالية الإيجابية، هي نجاح الشركة في بدء المرحلة الثانية من عملية نقل الإدارة الفنية والتشغيلية لأسطولها، وذلك من خلال نقل سفينتين لإدارتهما داخلياً، إلى جانب الخطط التوسعية للأسطول، وذلك من خلال تسلّم سفينة جديدة لنقل الغاز الطبيعي المُسال والتي سيتم إدارتها تجارياً وتشغيلياً في الشركة عبر تأجيرها إلى شركة قطر للغاز. وقال الرئيس التنفيذي لشركة «ناقلات»، عبد الله بن فضالة السليطي، إنه على الرغم من الظروف الصحية العالمية، لا تزال «ناقلات» مُلتزمة بتقديم القيمة المطلوبة لمُساهميها، من خلال الأداء المالي القوي، إذ كان لاستراتيجية الشركة في رفع الكفاءة التشغيلية وترشيد المصروفات، دور مهم في النتائج المالية الإيجابية.
يشار إلى أن «ناقلات» هي شركة نقل بحري قطرية تأسست عام 2004 ، وتمثل حلقة النقل الأساسية في سلسلة إمداد الغاز الطبيعي المسال لدولة قطر. ويعتبر أسطول الشركة هو الأكبر من نوعه في العالم، وبإضافة سفن الغاز الطبيعي المُسال الجديدة البالغ عددها أربع سفن بنهاية عام 2021، سيزيد عدد أسطول «ناقلات» إلى 74 سفينة، وهو ما يُشكل نحو 12% من إجمالي القدرة العالمية لسفن نقل الغاز الطبيعي المُسال. وبإضافة سفن الغاز الطبيعي المُسال الجديدة البالغ عددها أربع سفن بنهاية عام 2021، سيزيد عدد أسطول سفن «ناقلات» إلى 74 سفينة، وهو ما يُشكل نحو 12% من إجمالي القدرة العالمية لسفن نقل الغاز الطبيعي المُسال.

التاجات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق