الأولى

الكويت: لن نرضى بإفلات إسرائيل من العقاب

طالبت الكويت مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بتفعيل الآليات القانونية لضمان مساءلة إسرائيل ومحاسبتها على انتهاكاتها المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني ومنعها من الافلات من العقاب.
جاء ذلك في كلمة الكويت التي ألقاها مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم امام الدورة الـ44 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في اطار البند السابع من اعمال المجلس والمخصص لبحث انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي العربية التي تحتلها اسرائيل بما فيها القدس الشرقية.
وأكد الغنيم إدانة الكويت لجميع الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني التي ترتكبها إسرائيل، القوة القائمة على الاحتلال، ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل، مؤكدا ضرورة احترام الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
على صعيد منفصل، أقرت لجنة المؤتمر الديمقراطي الوطني، الأميركي النسخة الأولى من مسودة أجندة الحزب الرسمية، وصوتت خلال جلسة استماع عقدتها، على المسودة التي سيعلن عنها الحزب رسمياً في مؤتمره الوطني الشهر المقبل.
وبحسب النسخة الأولى من المسودة، يعرب الديمقراطيون عن معارضتهم لأي خطوات أحادية من قبل الإسرائيليين أو الفلسطينيين التي من شأنها أن تهدد حل الدولتين، وتقول النسخة إن هذه المعارضة تشمل خطة الضم الإسرائيلية «نحن ندعم حل الدولتين الذي يؤمّن مستقبل إسرائيل كدولة يهودية ديمقراطية ذات حدود معترف بها، ويضمن حق الفلسطينيين في العيش بحرية وأمن في دولة خاصة بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق