المحليات

«الكهرباء»: إعادة التيار تدريجياً في منطقة مزارع العبدلي

كتب فارس عبدالرحمن:

قال الوكيل المساعد لشبكات النقل الكهربائية في وزارة الكهرباء والماء م. جاسم النوري انه صباح يوم أمس الجمعة حدث اندلاع شرارة من إحدى الخلايا الكهربائية في محطة التحويل الرئيسية العبدلي N وتم فصل المحطة بالكامل كإجراء احترازي وكان مقدار الفقد 32.5 ميغاواط ما ادى لانقطاع التيار الكهربائي عن جزء من منطقة مزارع العبدلي في القطع 1 و2 و3 و4.
وذكر النوري انه على الفور توجهت فرق الاطفاء وفرق الطوارئ التابعة للوزارة وتم اعادة التيار الكهربائي تدريجياً لاجزاء من القطع المتضررة وجار العمل على اعادة التيار بالكامل خلال الساعات القليلة المقبلة.
وبين ان الحادث لم يسفر عن اية أضرار بشرية وانحصر الامر ببعض الخسائر المادية.
من جهة أخرى قالت وزارة الكهرباء والماء إنها أصدرت مجموعة من الخدمات على موقع الوزارة الرسمي دون حاجة العميل الى مراجعة مكاتب خدمات العملاء، مشيرة الى ان طريقة التسجيل من خلال تسجيل مستخدم جديد ومن ثم تعبئة نموذج الطلب وبعد ذلك يتم ملء الرقم المدني وبعد ذلك رقم الهاتف النقال، اضافة الى البريد الالكتروني والموافقة على شروط التسجيل.
وبينت ان خدمات الكهرباء تتنوع بين ايصال تيار كهربائي جديد وتقوية التيار الكهربائي ونقل كيبل وعداد كهربائي وطلب ايصال تيار كهربائي مؤقت وطلب رفع كيبل وعداد كهرباء بغرض الهدم وطلب اعادة تيار كهربائي وطلب شهادة تاريخ ايصال تيار كهربائي.
ولفتت الى انه فيما يتعلق بالمياه فإن الخدمات المقدمة تتنوع بين ايصال مياه لمبنى جديد واضافة ارتباط مياه لمبنى قائم وزادت سعة ارتباط مياه قائم ونقل ارتباط مياه وإيصال مياه مؤقت وقطع خدمة المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق