المحليات

اليمن: للكويت مواقف إنسانية مؤثرة في دعم شعبنا في جميع المجالات

ثمن وزير الإدارة المحلية اليمني عبدالرقيب فتح «المواقف الانسانية المؤثرة» للكويت في دعم الشعب اليمني وإغاثته وتخفيف معاناة أبنائه في جميع المجالات.
وقال فتح الذي يشغل أيضا منصب رئيس اللجنة العليا للإغاثة إن «الجهود الانسانية النبيلة» التي تبذلها الكويت ومؤسساتها الإغاثية تحظى بتقدير الحكومة والشعب اليمنيين وترحيبهما.
وأضاف أن المشاريع الكويتية شملت معظم المجالات المرتبطة بحياة المواطنين وسبل عيشهم في معظم المحافظات وكان لها تأثير كبير في تخفيف وطأة المعاناة الانسانية على اليمنيين في الوقت الراهن.
وأشار إلى أن الدعم الكويتي المباشر المقدم من الحكومة الكويتية أو من خلال الهيئات والجمعيات الإغاثية الكويتية أو غير المباشر عبر تمويل مشاريع المنظمات الدولية أسهم إلى حد كبير في تلبية الاحتياجات الانسانية لليمنيين.
ولفت في هذا السياق إلى تمويل جمعية الرحمة الكويتية مشروع بناء مدينة سكنية للنازحين في مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة والذي تم تدشين العمل فيه قبل أيام.
كما ثمن فتح مشاريع الإغاثة العاجلة التي تبنتها الجمعية الكويتية للإغاثة في الأسابيع الماضية بتمويل تأسيس مخيمين مؤقتين للنازحين في محافظة مأرب يكفيان لنحو 600 أسرة نزحت مؤخرا من محافظة الجوف مع توفير التجهيزات اللازمة للإيواء والمعيشة والوجبات والمياه الصالحة للشرب لمدة شهر كامل.
وأوضح أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي وجمعية الاغاثة الكويتية والجمعيات والجهات الكويتية المانحة نفذت الكثير من المشاريع والبرامج الاغاثية والتنموية في معظم المحافظات اليمنية ما أسهم بتوفير كثير من الاحتياجات الصحية والإنسانية وخفف كثيرا من معاناة اليمنيين.
وبين أن «الإغاثة الكويتية» نفذت مشاريع مرتبطة بالمياه ودعم الجرحى وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية لعدد من المستشفيات كما مولت تأسيس مصنعي أكسجين لتلبية الاحتياجات الطبية.
ولفت إلى دور الهيئات الاغاثية الكويتية ومكتب تنسيق المساعدات الاغاثية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي لليمن ومركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية وجميع المانحين في تحسين الوضع الانساني في اليمن والحيلولة دون انزلاق اليمن الى مرحلة الحاجات الشديدة من العملية الإغاثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق