الرياضة

بمشاركة مدربين ومدربات من الكويت

تحويل الدورة التدريبية الإقليمية للسباحة لمدربي الأولمبياد الخاص الى دولية بانضمام 6 دول أجنبية وافقت الرئاسة الاقليمية للاولمبياد الخاص الدولي برئاسة المهندس أيمن عبد الوهاب على طلب الأولمبياد الخاص الإماراتي برئاسة الوزيرة شما المزروعي رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الإماراتي. على تحويل الدورة التدريبية الإقليمية لتطوير وتأهيل مدربي السباحة وأسس تنظيم مسابقاتها للأولمبياد الخاص والتي تقام يومي 19و20 يوليو على المنصة الافتراضية باستخدام تقنية ZOOM بدعم من اتحاد الاتحادات الرياضة العربية والاولمبياد الخاص الدولي والاتحادين العربي الإماراتي للسباحة من دورة اقليمية الى دورة دولية بإنضمام 6 دول أجنبية وهي أرمينيا. الفلبين. الهند. جزر فيجي. فرنسا. بالإضافة إلى دول المنطقة الكويت. السعودية. عمان. البحرين. مصر. الامارات. فلسطين. ليبيا. الأردن. الجزائر. السودان. العراق. المغرب. اليمن. إيران. تونس. جزرالُقمـــر. سورية. ولبنان.
وقال د.عماد محي الدين مدير عام الرياضة والتدريب بالرئاسة الإقليمية ان السر في إقبال الدول الأجنبية على المشاركة في الدورات الإقليمية لحسن التنظيم من قبل البرنامج الإماراتي. ونخبة الخبراء في الرياضات المختلفة ودكاترة الجامعات المتخصصين الذين يقومون بإلقاء المحاضرات العلمية. وأن خطة التدريب الموضوعة تواكب عملية استعداد مختلف دول العالم للألعاب العالمية الصيفية التي تقام بألمانيا 2023.
وصرح سلطان السماحي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة وعضو اللجنة الأولمبية الوطنية أن اتحاد الإمارات للسباحة يسعد دائما بالعمل مع الأولمبياد الخاص الإماراتي والاتحاد العربي للسباحة والرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص بالمنطقة العربية في مجالات عدة ومنها تطوير مستوى المدربين والحكام العاملين بقطاع الألعاب المائية. متوجها بالشكر إلى شما المزروعي. رئيسة مجلس الأمناء لمؤسسة الأولمبياد الخاص. رئيس الأولمبياد الخاص الإماراتي على ما تقوم به من مجهود لدعم الأولمبياد الخاص. وأشاد السماحى بأصحاب الهمم من الرياضيين وما يقدمونه من إنجازات للدولة. وأكد أن الاتحاد كان قد أصدر قراراً سابقا بدعم مبادرات أصحاب الهمم والسماح بمشاركة سباحي الأولمبياد الخاص في كل بطولات الاتحاد الرسمية وكذلك الدولية منها. وقد ظهر سباحو الأولمبياد الخاص سابقاً في بطولات كأس الإمارات للسباحة بطولة أبوظبي الدولية للسباحة وقدموا أداءً مميزاً أسعد كافة الحضور من سباحين ومدربين وأولياء أمور ومنظمين.
وأضاف أنه يدعو كافة الاتحادات الرياضية بالدولة لتحذو هذا الطريق وتدعم اصحاب الهمم من الرياضيين وتقدم لهم جزءاً بسيطاً من التقدير اللازم والتعاون مع المجلس الرياضي العربي واتحاد الاتحادات الرياضية العربية لتطوير العمل الافتراضي والابتكار في التعامل مع عودة النشاط الرياضي بعد الأزمة العالمية التي مرت بكافة بلداننا. كما أشاد بالدور الذي يقوم به مركز إعداد القادة والتعاون مع كافة الجهات في تقديم الاستفادة. حيث أصبح المركز منصة متميزة في تقديم سلسلة من الدورات التخصصية في مجال التدريب والتحكيم والإدارة وغيرها من مجالات تتعلق بالنشاط الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق